الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السيسي: التعليم الجيد حق من حقوق الإنسان

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضيوف المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”.

وقال الرئيس السيسي: لدينا أكثر من 50 دولة، هل جودة التعليم المتاح لشبابهم كتير عليهم؟ مشيرا إلى أن التعليم الجيد حق من حقوق الإنسان.

وأضاف الرئيس: مصر تحركت في السنوات الماضية لإنشاء عدد من الجامعات بجودة عالية بالشراكة مع الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن إنشاء الجامعات في مصر حاليا يتم بالتزامن مع التوأمة مع الجامعات العالمية.

وأكد الرئيس السيسي، أن الفكر المتطرف كان سببًا مباشرًا في تعطيل خطط تطوير التعليم في الدول الإسلامية.

وأكمل: "نعمل بإرادة لا تلين لمجابهة تحدياتنا ومنها توفير التعليم الحقيقي كأساس لتقدم الدولة، ونحن في مصر جادون لمواجهة تحديات التعليم وندعو جامعات العالم للتعاون معنا.

وقال الرئيس السيسي: أقول للعالم الإسلامي انتبه تماما للفكر المتطرف الذي يسعى لتدمير الشعوب ومستقبلها.
جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو بعنوان تحديات وظائف المستقبل من منظور عالمي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المنتدى يعقد في نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس تحت عنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي،  وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

يتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية في ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، كما يتضمن المنتدى إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة، فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالإضافة إلى معرض يضُم العديد من الأجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي ينعقد هذا العام بالتناغم مع انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو برعاية الرئيس وبمشاركة 49 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.