الخميس 27 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

عبدالغفار لـ"السيسي": 6 جامعات تعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، إن هناك العديد من الجامعات الأوروبية تعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهناك طلاب داخل الجامعات وقاعات المحاضرات الآن.

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والذي يشهده الرئيس السيسى، عرضته فضائية “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الأربعاء، إن هناك من 5 إلى 6 جامعات تعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، منها من بدأوا من سنتين، ومنها من دخل الخدمة هذا العام.

وتابع وزير التعليم العالى، أننا معنين بالبرامج التى تقدم فى الجامعات التى نستضيفها، حيث إننا نختار  ما يحتاجه الخريج المصرى فى المستقبل من خلال لجنة معنية.

وفي وقت سابق قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إحنا شغالين فى 14 كلية فى نفس التوقيت ضمن المرحلة الثالثة التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "عبدالغفار"، إن جامعات الجلالة والعلمين والملك سلمان والمنصورة الجديدة يوجد بهم طلاب الآن، منهم من بدأ العام السابق، ومنهم من بدأ هذا العام.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يوجد بتلك الجامعات جميع البرامج الذى كان ينادي بها الرئيس السيسي، والتي تنادي المستقبل ووظائفه، موضحا أنه يوجد بها شراكات عالمية، ومنها جامعة أمريكية وفرنسا والنمسا وبريطانيا.

وأردف عبدالغفار، أنه يتم الأن العمل على الجامعة المصرية اليابانية طبقا للبرنامج التنفيذي التي يتم عرضه للرئيس.

يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".  

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المنتدى يعقد في نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس تحت عنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".