الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

«العلالمة» تغرق بالمياه الجوفية.. والوحدة المحلية: شكلنا لجنة

 قرية العلالمة بمحافظة
قرية العلالمة بمحافظة بنى سويف تعاني من المياه الجوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعاني قرية العلالمة التابعة لمجلس قروي بياض العرب، الواقعة في الظهير الصحراوي الشرقي بمدينة شرق النيل بمحافظة بنى سويف، من المياه الجوفية التي تسببت في غرق العديد من المنازل وشوارع القرية، وجعلت الحياة في العديد من مناطقها مستحيلة.
وتصاعد غضب المواطنين بعدما تعالت صرخاتهم ونداءاتهم للمسئولين الذين تجاهلوهم ولم يحركوا ساكنا لمواجهة الكارثة التي حولت حياتهم لجحيم، بعدما تحولت المناطق الغارقة في المياه الجوفية إلى برك ومستنقعات تنشر الأمراض والأوبئة والحشرات الضارة.
«البوابة نيوز» رصدت المشكلة لإيصال صوت الأهالي للمسئولين لعلها تجد حلا، البداية مع خالد حسن إسماعيل الذي قال: «نحن أبناء القري نشتكي من وجود المياه الجوفية، والتي لا نعلم مصدرها وأصبحت ترهق أهالينا».

 قرية العلالمة بمحافظة بنى سويف تعاني من المياه الجوفية

التقط «جمال محمد صابر» من أهالي القرية طرف الحديث قائلًا: «نحن نعيش حياة مهددة بالأمراض ونحلم بالصرف الصحي، لكن الصرف الصناعي يغرق القرية وحول حياتنا إلى جحيم، مما جعلنا نهرب من المنازل من الرائحة الكريهة التي تأتي من المصانع المجاورة».
وتابع: «رغم تعدد الشكاوي إلى مسئولى محافظة بنى سويف، وشركة المياه والصرف الصحي، لم يستجب أحد لصرخاتنا، وكأنهم في وادٍ آخر».


وطالب «سعيد راشد خضر»، المسئولين قائلًا: «ارحموا أطفالنا من الأمراض التي تنهشهم بسبب غرق الشوارع والبيوت»، مضيفًا أنه يعمل مزارعا، ولكن المياه الجوفية تدمر الأراضي التي هي مصدر الرزق الوحيد.
 

من جانبه أكد المحاسب هاني الجويلي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف أنه جارٍ التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، وهيئة مشروع الصرف، وتشكيل لجنة لمتابعة الموقف، وتم إرسال لجنة متابعة للوقوف علي المشكلة.