الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

جريمة حي الكوثر تهز سوهاج.. مسجل خطر ينهي حياة شقيقته وزوجها ونجلتهما حرقًا

المتهم
المتهم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نيران الانتقام.. ولحظات رعب عاشها أهالي منطقة حي الكوثر بمحافظة سوهاج، بعد وقوع حادث مأساوي واندلاع حريق بإحدى الشقق السكنية بالمنطقة، راح ضحيتها قاطنو الشقة الثلاثة «الزوج وزوجته وابنتهما».
نيران أكلت الأخضر واليابس وفحّمت محتويات الشقة، لتكشف تحريات الأجهزة الأمنية أن الجريمة ليست عادية وأن هناك شبهة جنائية وأن المتهم شقيق الزوجة المتوفاة والذي أقدم على حرق شقيقته وزوجها وابنتهما بسبب خلافات على الميراث.
فلاش باك
مشادات متكررة بين المتهم الذي يقطن بدائرة قسم شرطة أخميم، وشقيقته لخلافات على الميراث، الأمر الذي جعله ينصاع لشيطانه ويتبع طريقه، فألقى بمشاعر الأخوية جانبًا ولبس بدلًا منها عباءة القسوة والجحود وأعد خطة لإزاحة شقيقته من طريقه نهائيًا وعزم على قتلها من خلال إحراق الشقة محل سكنها بمنطقة حي الكوثر، وكذا إبعاد الشبهة عنه لكونه غير مقيم بذات المركز، وأقدم على تنفيذ جريمته النكراء التي أنهت حياة شقيقته وزوجها وابنتها.

3 جثث وشقة متفحمة
تفاصيل تلك الجريمة البشعة كما دونتها سجلات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بتلقي غرفة عمليات الحماية المدنية إشارة من غرفة النجدة بتلقيها بلاغًا بنشوب حريق داخل وحدة سكنية بدائرة قسم شرطة الكوثر، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ3 سيارات إطفاء وعلي الفور تم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران وتمت السيطرة على الحريق والذي خلف وراءه مصرع قاطنيها وهم مالك الشقة وزوجته وابنتهما واجتاحت النيران الشقة وقضت على محتوياتها بالكامل.

فريق بحث يكشف عن الجانى
على الفور كلف اللواء محمد زين مدير الإدارة العامة لمباحث سوهاج، بتشكيل فريق بحث مكبر بمشاركة قطاع الأمن العام لكشف ملابسات وتفاصيل الواقعة، والذي كانت أولي مهماته مناقشة الجيران ووالدة مالك الشقة والتي أفادت بعلمها بحدوث الحريق من الأهالى ولم تعلل سببًا لنشوبه، وكذا تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط العقار الذي حدث به الحريق، وكللت جهود فريق البحث من التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المتوفاة عامل "له معلومات جنائية مسجلة" مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم.

خلافات الميراث أغلقت عينيه عن الأخوة وقادته إلى فعلته الشنعاء
وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية أمنية أعدت له أسفرت عن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بينه وبين شقيقته وزوجها فعقد النية على التخلص منهما، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والذي أحال الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات كما صرحت بدفن جثامين المجني عليهم عقب بيان الصفة التشريحية لها وكذا طلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة.