الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

الإمارات تدرج "تيكوم" في سوق دبي المالي

سوق دبي المالي
سوق دبي المالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدرجت حكومة دبي بالإمارات مجموعة "تيكوم" في سوق دبي المالي، وذلك ضمن خطط اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، وفي إطار سعيها إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى ثلاثة تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم: يأتي ذلك نفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة إلى تطوير أسواق المال والبورصات في الإمارة،.

وأكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن محفظة تيكوم متنوعة، وتمثل نموذجاً ناجحاً على المستوى العالمي لمجمعات الأعمال، مشيراً إلى أن المجموعة تحقق نتائج قوية ما يعني أن إدراجها سيضيف تنوعاً كبيراً لسوق دبي المالي.

واضاف: لعبت "تيكوم" دوراً محورياً في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية وأصبحت شريكاً أساسياً في مسيرة التنويع الاقتصادي التي تتبناها دبي. وتحظى المحفظة الضخمة للمجموعة بفرص نمو غير محدودة نظراً لتنوع استثماراتها في قطاعات متعددة، فضلاً عن تبنيها لنماذج عمل متطورة على المستويين الاستراتيجي والتشغيلي. ويشكّل إدراج هذه النوعية من الشركات دعماً للأسواق المالية في دبي، لما يقدمه من قيمة مضافة وفرص واعدة للمستثمرين.

وتشكل مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، مساهماً فاعلاً في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دبي لاسيما في القطاعات الاقتصادية، إذ تسهم المجموعة من خلال عملها الدؤوب على تطوير مجمعات أعمال متخصصة يبلغ عددها 10 مجمعات رئيسية للأعمال تشمل: مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، ومجمع دبي للمعرفة، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومجمع دبي للعلوم، وحي دبي للتصميم، ومدينة دبي الصناعية.

وتستضيف المجموعة المقرات الإقليمية لعدد كبير من الشركات البالغ عددها أكثر من 6,500 شركة، من بينها أسماء عالمية مثل: "جوجل"، و"سي. إن. إن"، و"يونيلفر"​ إلى جانب آلاف الشركات الناشئة والمتوسطة، ويعمل بها ويديرها مجموعة من الكوادر الإبداعية ورواد الأعمال يتخطى عددهم 95 ألف مبدع.

وشهد سوق دبي المالي خلال الفترة الماضية زخماً كبيراً بعد الإعلان عن عدد من عمليات الإدراج القوية، علاوة على اعتماد اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي لمجموعة واسعة من المبادرات الرامية إلى دعم حركة التداول في سوق الأسهم حيث تم الإعلان عن إدراج 10 شركات من المؤسسات الحكومية وشبة الحكومية الرائدة، وإطلاق صندوق صانع للسوق لتعزيز حركة التداول في سوق الأسهم.