الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

جمال بخيت يكشف لـ "البوابة نيوز" حقيقة بوستر "كمال الشناوي"

البوستر الصحيح والبوستر
البوستر الصحيح والبوستر الخاطيء الذي تم تداركه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

الشاعر الكبير كامل الشناوي يعد من أهم الشعراء في مصر بل وفي الوطن العربي، وهو قيمة فنية وأدبية كبيرة، لا يسع أحد أن ينكرها، فمن منا لا يسمع لست قلبي، ولا تكذبي، وحبيبها من تكون.. وغيرها من القصائد التي ألهبت مشاعر الجماهير، حتى أغنيته المتفردة "لا تكذبي" كانت محل نزاع بين أهم مطربي القرن الـ 20 .
وقد قام الشاعر أحمد بخيت عضو لجنة تحكيم مسابقة إبداع في دورتها العاشرة بترشيح اسم "كامل الشناوي" لتحمل مسابقة الشعر اسمه، وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرًا من قبل باقي أعضاء اللجنة خلال الاجتماعات التحضيرية للمهرجان وقد لاقى قبولا من قبل وزارة الشباب والرياضة، وذلك وفقًا لتصريحات الشاعر الكبير جمال بخيت لـ "البوابة نيوز" . 
ولفت "بخيت إلى أنه قد عرف بأمر البوستر الخاص بالمسابقة من خلال مواقع السوشيال ميديا واكتشف الخطأ الذي جاء فيه حيث وجدت أنه تم استبدال اسم وصور الشاعر الكبير كامل الشناوي بالفنان والممثل كمال الشناوي وهو الأمر الذي كان له وقعًا كوميديا بالنسبة له . 
ولفت "بخيت" إلى أنه قد تواصل مع الدكتورة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة والمسئول عن مسابقة إبداع، وأنها اكدت على أنه خطأ غير مقصود وسوف يتم العمل على إصلاحه على الفور- على حد تعبيره-. 
مشيرًا إلى أن الشاعر الكبير كامل الشناوي هو قيمة أدبية كبيرة، وله أعمال إبداعية وشعرية خالدة ولا يمكن أن تخطيء اللجنة في اختيارها، وأنه من الجائز أن يكون خطأ من قام بتصميم الدعاية الخاصة بالمهرجان، مؤكدًا على أنه لا يمكن أن يكون خطأ متعمدًا ، خاصة وأن لجنة التحكيم تضم مجموعة من الشعراء ومنهم الشاعر أحمد بخيت والشاعر هاني شحاته.