الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

جنح المنصورة تخلي سبيل باتريك جورج و1 فبراير جلسة النطق بالحكم

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت محكمة قسم ثانى المنصورة أمن دولة طوارئ، اليوم، برئاسة المستشار محمد شعبان، إخلاء سبيل باتريك جورج ميشيل زكى سليمان ٤٥ عامًا، الباحث فى النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان بالمبادرة المصرية لحقوق  الإنسان، مع تحديد جلسة 1 فبراير المقبل للنطق بالحكم، وذلك بعد طلب هدى نصرالله، محامي المتهم بإخلاء السبيل لحين النطق بالحكم واطلاعها على صورة رسمية من أوراق القضية.

وكان دفاع المتهم قد تقدم بطلب لهيئة المحكمة بإخلاء سبيله نظرا لاستنفاذ مدة الحبس الاحتياطي والتى بدأت من فبراير ٢٠٢٠ إلا أن طلبها قوبل بالرفض في الجلسات السابقة واستجابت هيئة المحكمة للطلب بجلسة اليوم.

وكانت المحكمة قد وجهت للمتهم اتهامات منها نشر أخبار وبيانات كاذبة بشأن اضطهاد الأقباط في مصر وتهجيرهم إلى الصعيد ونفى المتهم جميع الاتهامات الموجهة إليه.

وحضر ممثلى عن السفارة الإيطالية باعتباره مواطن إيطالى بحصوله على الجنسية الإيطالية وعدد من أقارب وأصدقاء المتهم وقائع الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويذكر أنه تم القبض على الباحث باتريك من مطار القاهرة أثناء عودته من إيطاليا يوم 8 فبراير الماضى، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بقسم ثان المنصورة وقررت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بعدما وجهت له تهم إشاعة أخبار وبيانات كاذبة، والتحريض على التظاهر دون الحصول على تصريح، والتحريض على قلب نظام الحكم، وإدارة واستخدام حساب على الشبكة المعلوماتية بغرض الإخلال بالنظام العام والإضرار بالأمن القومي.