الخميس 27 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"ثقافة بني سويف" يقدم "حكاوينا" ضمن "ابدأ حلمك"

متدربي ابدأ حلمك
متدربي ابدأ حلمك بثقافة بني سويف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدم المتدربين خلال مشروع “ابدأ حلمك وفق بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الثلاثاء ”العرض المسرحى "حكاوينا"، وهو نتاج التدريب على فنون المسرح والتمثيل، وذلك على مسرح قصر ثقافة بني سويف، بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة الفنان جلال عثمان.

وشاهد المخرج هشام عطوة، والمخرج احمد طه ‏مشروع تخرج ورشة بني سويف أولى محافظات المرحلة الثانية من مشروع "أبدا حلمك" ، والتى ضمت ٤٧ متدرباً، قدموا فى ختامها عرض مسرحي استعراضى بعنوان "حكاوينا"، وهو عرض قائم على ارتجالات المتدربين على كثير من الموضوعات المثارة والمهمة لهم منها "النجاح، الفشل، الحب، العلاقات، السوشيال ميديا، الخ". 

ويتخلل تلك المشاهد الدرامية بعض الرقصات وأغاني من التراث الغنائي المصري، وذلك لإظهار مدى الجاهزية بعد انتهاء التدريب للخريجين، وإبراز مدى الوصول إلى الهدف الرئيسي للورشة وهو تكوين فنان مسرح شامل.

العرض تأليف خريجي الورشة بإشراف د. محمد الشافعي مدرب الدراما، وضم فريق عمل المدربين ببني سويف كل من المصمم محمود حنفي تدريب المناظر والخيال البصري، الفنان محمد عبد الوهاب تدريب موسيقي، تصميم رقصات وحركة الفنان تامر فتحي، الفنان شادي الدالي تدريب تمثيل.

أعقب العرض لقاء بين رئيس الهيئة والمدير الفنى للمشروع مع المتدربين والمدربين، حيث قدم عطوه لهم التهنئة لوصولهم لذلك المستوى فى التدريب خلال فترة الورشة، منوها أنهم أصبحوا على بداية الطريق للخروج بمواهبهم وإبداعاتهم إلى جماهيرهم، كما حثهم على بذل مزيد من الجهد خلال الفترة القادمة وأن يكونوا سفراء هذه الورشة لمن حولهم، وأن يعملوا على نقل ما اكتسبوه من خبرات إلى كل زملائهم وأصدقائهم من موهوبي بني سويف.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ورئيس اللجنة العليا لمشروع "ابدأ حلمك"، وضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة المشرف العام على المشروع، والذى يتولى إدارته التنفيذية الفنان أحمد الشافعى، وإدارته الفنية المخرج أحمد طه، بهدف إعداد جيل من الموهوبين كممثل شامل.