الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

"الأطباء" تنعى الشهيد رقم 653 المتوفى بكورونا

الشهيد الدكتور عبد
الشهيد الدكتور عبد الناصر إبراهيم محمد دسوقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نعت النقابة العامة للأطباء، الشهيد الدكتور عبد الناصر إبراهيم محمد دسوقي، أخصائي الأمراض العصبية والطب النفسي، بمستشفى مطوبس المركزي بكفر الشيخ، والذي توفى بمستشفى سيدي سالم المركزي بكفر الشيخ، إثر الإصابة بكوڤيد 19.

وتقدمت النقابة العامة للأطباء بخالص العزاء لأسرته الكريمة، سائلة الله أن يرحمه برحمته الواسعة، وأن يُسكنه فسيح جناته مع الأبرار والشهداء.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 951 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 302259 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 871 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 364033 من ضمنهم 302259 حالة تم شفاؤها، و20770 حالة وفاة.