الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

مدير "الضبعة": تعزيز التعاون والعلاقات المستمرة بين روسيا ومصر

منتدى الطاقة النووية
منتدى الطاقة النووية المصرى الروسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد رمضان مدير مشروع الضبعة، أن هذا منتدى الطاقة النووية المصري الروسي، يأتى ضمن الفعاليات النووية التى يتم إطلاقها تمهيداً للتعرف على كيفية تنفيذ محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، من خلال التنسيق المشترك بين هيئة المحطات النووية وشركة روساتوم الروسية المنفذة للمشروع، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والعلاقات المستمرة بين روسيا ومصر.

وأضاف رمضان خلال منتدى الطاقة النووية المصرى الروسي،اليوم الثلاثاء،أن  العلاقات القائمة بين مصر وروسيا بدأت منذ عقود، وأسهمت في العديد من المشروعات التنموية، ولعل أبرزها محطة الضبعة النووية.

من جانبه، قال الدكتور محمد دويدار رئيس  المشروع النووى ونائب رئيس هيئة المحطات النووية، أنه يتم الان اعداد موقع المفاعل النووى بالضبعة، وسوف يتم استكماله فى النصف الثانى من عام 2022، لافتا إلى أن أعمال البنية التحتية الخاصة بالكهرباء والمياه والطرق تعتبر قيد التنفيذ.
جاء ذلك خلال  منتدى الطاقة النووية المصرى الروسى بالتعاون مع هيئة المحطات النووية، غدا  بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة و الدكتور سامى شعلان رئيس هيئة الرقابة النووية والاشعاعية و الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى اخر مستجدات اعمال الإنشاء بالمحطة النووية بالضبعة، ومستوى الجودة و معايير الأمان النووى بالمحطة، والمواصفات الخاصة بتمصير المحطة النووية، بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون فى بناء مشروع الضبعة.

ويناقش المنتدى أيضا تمصير المعدات و الادوات المستخدمه فى المشروع و الاحتياجات والمواد المستخدمة واحتياجات المشروع من خطوط و مواسير.