الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

ليلى علوي وإلهام شاهين تخطفان الأنظار في افتتاح البحر الأحمر السينمائي

ليلى علوي وإلهام
ليلى علوي وإلهام شاهين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

خطفت النجمتان ليلى علوي وإلهام شاهين، الأنظار، خلال فعاليات حفل حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الأولى، والذي يُقام خلال الفترة من 6 - 15 ديسمبر الجاري.

ويكرم المهرجان في دورته الافتتاحية الأولى النجمة والأيقونة المصرية ليلى علوي التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلمًا. وقد حصلت “علوي” على الكثير من الجوائز العربية والعالمية في مسيرة حافلة بالإنجازات.

ويفتتح المهرجان بعرض فيلم الموسيقى والدراما “Cyrano” للمخرج جو رايت، وتدور أحداثه في إطار من الدراما، حيث يلجأ كريستيان إلى الشاعر الرومانسي سيرانو لمساعدته في كتابة الأشعار والخطابات لحبيبته روكسان التي يسعى للتقرب منها، ولكن تتعقد الأمور حينما يكتشف كريستيان أن سيرانو واقع في حب المرأة ذاتها. ويشارك في بطولته: هالي بينيت، بيتر دينكلاج، بين مينديلسون، كلفين هاريسون جونيور، بشير صلاح الدين، سكوت فولانش.

ويضم برنامج المهرجان 138 فيلمًا طويلاً وقصيرًا من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلمًا في عرض عالمي أول، و48 فيلمًا في أول عرض عربي، و17 فيلمًا في عرضها الأول في منطقة الخليج. كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.