الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

فى لندن.. شجرة عيد الميلاد من النفايات

لندن شجرة عيد الميلاد
لندن شجرة عيد الميلاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف عمدة مدينة لندن والسياسى البريطانى «فينسينت كيفينى» النقاب عن شجرة عيد الميلاد مصنوعة بالكامل من النفايات فى مقر إقامته الرسمى مانشن هاوس، وتم تثبيتها على شرفة المقر المطلة على تقاطع بانك المزدحم فى وسط المركز المالى فى لندن.
وبحسب ما ذكرت «يورو نيوز» فقد تم الحصول على كل هذه النفايات من كنس الشوارع ومنظمات إدارة النفايات، وذلك من أجل تسليط الضوء على كمية النفايات التى تم إنشاؤها خلال فترة الأعياد. فمع اقتراب موسم الكريسماس ستمتلئ العاصمة قريبًا بالزخارف الجميلة وأشجار الأعياد، وقد قامت بلدية المدينة بتعليق الشجرة وقد شارك الحساب الرسمى لمدينة لندن صور شجرة الكريسماس الفريدة من نوعها على موقع تويتر.
وبحسب التغريدة فقد تم جمع النفايات المستخدمة فى صنع الشجرة من منظفات الشوارع وشركات إدارة النفايات وتم تصميم الشجرة المميزة بالتعاون مع الفنانة عين بورك.
تشير هذه التغريدة أيضًا إلى أن شجرة عيد الميلاد هذه هى «تذكير احتفالى للناس ليكونوا أكثر وعيًا بشأن النفايات التى ننتجها».
على الرغم من أنها مصنوعة من مواد النفايات، إلا أن شجرة عيد الميلاد تبدو رائعة فقد تم إعداد الشجرة بأكملها بطريقة دقيقة للغاية وكل قسم من الشجرة يحتوى على نوع معين من القمامة، وتحتوى الشجرة على أقسام مختلفة ويحتوى كل منها على عناصر مثل الزجاجات البلاستيكية والعلب وكابلات الهاتف وبطاقات SIM والنفايات الورقية وحتى النظارات الشمسية المستعملة.
الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها استخدام النفايات لخلق الوعي، ففى نيجيريا يقوم «رواد النفايات» بإعادة تدوير القمامة مثل الزجاجات والبلاستيك والإطارات لصنع أشياء جميلة منها، وقد استخدم هؤلاء الأشخاص مواد النفايات بشكل إبداعى لإنشاء الحقائب والأعمال الفنية وما إلى ذلك.