الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

3 حالات خلال أسبوع.. الانتحار فيلم رعب يجسد خطورة المعاناة النفسية للأفراد.. طالب طب يشنق نفسه بسبب الرسوب المتكرر.. وتفاقم المشكلات ينهي حياة نجار بدمياط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تختلف الدوافع وتتباين الاهتمامات  وتتعدد الطرق والوسائل، الا ان الموت هو الحقيقة المؤلمة التي ولابد وان يتجرع مرارتها هؤلاء الذين اقدموا على ازهاق ارواحهم، لتتصاغر امام اعينهم التي اسبلها الموت، كل الاسباب التي قتلوا انفسهم من اجلها، وسط بكاء وعويل كل احبابهم وذويهم، فرغم تحذير رجال الدين من الاقدام على الانتحار وازهاق النفس، باعتباره كبيرة لا تسقط، وذنب يصعب غفرانه، وعلماء الاجتماع والنفس الذين يعتبرونه تأصيل للمشكلة وتفاقم لها دون حل، الا انه مازال هناك من يقدم على ازهاق روحه بمبررات لن ينجيه منها موته، ليختتم حياته بجريمة ارتكبها في حق نفسه...

فطالب الطب الذي تكرر رسوبه في الامتحان لن يجد امامه سوى حبل الغسيل ليشنق به نفسه خوفًا من مواجهة اهله برسوبه، وطالبة المدرسة التي حزنت علي فراق ابنة عمتها فأقدمت على الانتحار بحبة غلال لتفارق هي الأخرى الحياة، والنجار الذي مر بظروف نفسية لم يجد حل لها سوى الهروب منها الي الدار الاخرة لينهي حياته شنقًا داخل غرفته.

وفيما يلي ترصد "البوابة" عدد من القضايا الذي اقدم اصحابها على ازهاق انفسهم بايديهم خالال هذا الاسبوع.   

انتحر خوفًا من افتضاح امر رسوبه امام اهله

كشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، في واقعة العثور على جثة طالب بكلية الطب بأحد الجامعات الخاصة داخل شقته بمنطقة الحي السادس بدائرة القسم، أن الطالب أقدم علي الانتحار شنقاً لمروره بحالة نفسية سيئة لرسوبه المتكرر.

وأضافت التحريات أن الشاب أخبر أهله "مقيمين بمركز طنطا محافظة الغربية" بنجاحه وانهاء مرحلة الكلية علي غير الحقيقة حيث يتبقي له عامين ونصف العام دراسة، وحين طلبته أهليته بالرجوع إلي البلد لتقديم أوراقه للخدمة العسكرية والعمل في مجال الطب، مر بحالة نفسية سيئة وشعر بإنكشاف أمر رسوبه فأعد مشنقة لنفسه بالمروحه وأقدم علي الانتحار شنقاً.

البداية كانت بتلقي العقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، إخطاراً من المقدم مصطفي كمال رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، مفاداه تلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة بالعثور على جثة أحد الأشخاص مشنوقا داخل شقة سكنية بمنطقة الحي السادس بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة طالب بكلية الطب بأحد الجامعات الخاصة بالمدينة، مدلي بحبل مربوط بجنش المروحة وبعمل التحريات تبين أن المتوفي أقدم علي الانتحار لمروره بحالة نفسية سيئة لرسوبه المتكرر، حيث أخبر أهله بنجاحه وانهاء مرحلة الكلية علي غير الحقيقة وعندما طالبوه بالعودة إلي مسقط رأسه بمحافظة الغربية لتقديم أوراقه للخدمة العسكرية والعمل في مجال الطب وشعوره بإنكشاف أمر رسوبه أمام أسرته أقدم علي الانتحار بصنع مشنقة لنفسه، ونفت التحريات وجود شبهة جنائية في الواقعة وهو ما أكده تقرير مفتش الصحة المبدئى، وتم نقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ولا تزال التحقيقات مستمرة.

حزنت على فراق ابنة عمتها ففارقت هي الحياة

لقيت طالبة مصرعها إثر إصابتها بتسمم بدائرة مركز دارالسلام في شرق محافظة سوهاج، قالت التحقيقات الأولية إنها انتحرت بتناول قرص «حفظ غلال» لإصابتها بحالة نفسية سيئة عقب وفاة ابنة عمتها.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مأمور مركز شرطة دارالسلام، بورود بلاغ من المستشفى المركزى بوصول لطيفة خليفة «17 سنة- طالبة بالصف الثالث التجاري» وتقيم بدائرة المركز، إلى المستشفى جثة هامدة ادعاء تناول أقراص مجهولة، فانتقل اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد على العمارى رئيس مباحث المديرية، وتبين من المعاينة والفحص وأقوال والدها خليفة. أ. ح «46 سنة- عامل»، بأنه أثناء تواجد نجلته بالمنزل تناولت قرصا لحفظ الغلال بقصد الانتحار لمرورها بحالة نفسية سيئة لوفاة ابنة عمتها، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة تناول مادة سامة، ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

هرب من مشاكل الدنيا الي الاخرة شنقَا

أقدم "نجار" على الانتحار شنقًا داخل منزله في مركز الزرقا بمحافظة دمياط،.

وأخطرت قوات الأمن التي انتقلت إلى موقع البلاغ، للتعرف على ملابساته وأسبابه، واستدعاء شهود العيان.

وكشفت التحريات الأولية أن "إبراهيم.ج" نجار، ويقيم في المركز، أقدم على الانتحار شنقًا، بسبب اضطرابات نفسية كان يعاني منها.

جرى تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة، واستصدار تصريح بالدفن، بعد معاينة الطب الشرعي.