السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يطلب تنظيم بطولة إفريقيا

الاتحاد المصري لرياضة
الاتحاد المصري لرياضة اللاعبين ذوي الشلل الدماغي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الاتحاد المصري لرياضة اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، أنه تقدم بطلب تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم السباعية 2023.

قال الدكتور أحمد أدم رئيس الاتحاد ب المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي، إن الاتحاد تقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم السباعية بطلب تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم السباعية المقرر إقامتها عام ٢٠٢٣ كأول بطولة دولية قارية  ينظمها الاتحاد  بمصر لكرة القدم السباعية.

وفي نفس السياق، صرح الدسوقي حامد، أمين صندوق الاتحاد ونائب رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم السباعية بالاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، بأن الاتحاد يستعد لتنفيذ عدد من البطولات المحلية لاختيار أبرز العناصر للانضمام إلى منتخب كرة القدم السباعية المقترح تشكيله استعدادا للمشاركة في البطولات الدولية المؤهلة لفرنسا ٢٠٢٤.

وأضاف محمد دسوقي، أن الاتحاد سوف يشارك أيضا في بطولة كأس العالم لكرة القدم السباعية التي سوف تقام بإيطاليا خلال شهر أكتوبر  ٢٠٢٢ في أول مشاركاته الدولية الرسمية .

وأشار حسام مبارك عضو مجلس الإدارة، إلي أن الاتحاد يهتم بعملية التصنيف الطبي لذا سوف ينظم عدد من الدورات التدريبية في مجال التصنيف الطبي لإعداد مصنفين محليين في رياضات الشلل الدماغي، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية في مجال التصنيف الطبي لمدربي الألعاب المختلفة التي يشرف عليها الاتحاد لزيادة وعي المدربين بالتصنيفات المختلفة للاعبين.

وجاء ذلك الطلب من الاتحاد المصري، من أجل التواجد على الساحة الدولية، خاصة وأنه أول بطولة دولية للاتحاد في تاريخه.

جدير بالذكر أن الاتحاد سوف يبدأ أول بطولاته للموسم الرياضي يوم 6 ديسمبر ببطولة السوبر لكرة القدم السباعية التي تحمل اسم المغفور له الرباع البارالمبي طارق وهدان.