الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

المرأة «نمبر وان» في حياة محمد صلاح.. «مو» يكرم زوجته ماجي شريكة نجاحاته

محمد صلاح مع أسرته
محمد صلاح مع أسرته وزوجته ماجي رفقة جائزة القدم الذهبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

باتت ماجي محمد صادق، زوجة النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إحدى أكثر نساء العالم شهرة حاليًا، في ظل ملازمتها لنجم فوق العادة واسم رنان في عالم كرة القدم العالمية، وضيفًا دائمًا على منصات التتويج بالألقاب الجماعية مع "الريدز" والفردية التي كان آخرها، حصوله على جائزة «القدم الذهبية» منذ أيام قليلة، ليصبح قائد الفراعنة ثالث أفريقي ينال تلك الجائزة بعد الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديديه دروجبا. وآثر "ابن نجريج" أن تتسلم زوجته السيدة ماجي محمد صادق الجائزة بدلًا منه، لتنتقل من الكواليس إلى منصات التتويج، تكريمًا لها وتقديرًا من هداف ليفربول للمرأة التي ثابرت ودعمته حتى بات نجمًا فوق العادة، جلادًا للرجال فوق المستطيل الأخضر، بينما يكن الاحترام الكامل لكل سيدة على هذا الكوكب.

ماجي مع جائزة القدم الذهبية

وكان موقف «مو» من «ماجي» تجسيدًا لرؤيته بشكل عام للمرأة كإنسان له حقوق، وعبر صلاح في أكثر من مناسبة عن تلك الرؤية خلال أحاديثه الصحفية التي أجراها على مدى السنوات الماضية.

محمد صلاح وزوجته ماجي

محمد صلاح نصير المرأة

ففي أبريل من العام قبل الماضي 2019، أجرت مجلة «التايم» الأمريكية حوارًا مع نجم منتخب مصر، دعا خلاله إلى معاملة النساء المسلمات باحترام أكبر، قائلًا: «نحن بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نتعامل بها مع النساء في ثقافتنا.. وهذا أمر لا بد منه»، مضيفًا: «في ثقافتي وفي الشرق الأوسط تغيرت طريقة تفكيري في العلاقات بين الجنسين بصورة كبيرة، فأنا حاليًا أؤيد المرأة أكثر من ذي قبل، لأنني بت أشعر أنها تستحق أكثر مما نوفره لها الآن في بلادنا حاليًا».

محمد صلاح وزوجته ماجي 

وفي أغسطس من العام نفسه أجرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية حوارًا مطولًا مع «مو» أكد خلاله موقفه من المرأة قائلًا: «موقفي لا يزال هو نفسه، كما قلت سابقًا الناس يسيئون فهم ما أقول، لكن في هذه الأثناء ما أتحدث عنه هو أن المرأة يجب أن تحصل على حقوقها في الشرق الوسط»، وتابع: «يجب على الجميع القبول أن هناك مشكلة، أعرف أنه من الصعب جدًا قبول ذلك، لكن بنسبة 100% المشكلة تزداد تعقيدًا يومًا بعد يوم، والشيء الثاني رأيي هو أن للمرأة الحق في التحدث عن أي شيء لا تحبه».

محمد صلاح وزوجته وابنته مكة

وخلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في نوفمبر المنصرم، احتفى الفرعون المصري، باليوم العالمي للمرأة، ونشر فيديو إعلاني ظهر فيه بصحبة ابنته مكة، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "«إنستجرام»، وأرفقه تعليقًا باللغة الإنجليزية: "Happy International Women’s Day" أو "يوم مرأة عالمي سعيد".

محمد صلاح وزوجته

وبدأ الإعلان بسؤال وجهته مكة لأبيها قائلة: «هو فيه حاجة ما أقدرش أعملها»، ليجيب صلاح عليها: «الفرق بين اللي تقدري تعمليه واللي ما تقدريش هو انتي»، مضيفًا: «شوفي بتحبي إيه وما تخليش حد يقولك مش هتوصلي.. أفضلي وراه، واعملي اللي ما حدش عمله من قبلك، متخليش حد يحدد تفكيرك، انتي اللي تغيري حدود تفكيرك، ولو صوتك مكنش مسموع عليه وسمعيهم».

محمد صلاح وزوجته وابنته مكة

وظهرت في الفيديو 5 سيدات مصريات هن: فرح الديباني، وهي مغنية أوبرا حاصلة على جوائز عالمية، وميار شريف نجمة كرة التنس، بالإضافة إلى الشقيقتين آية وموناز عبد الرءوف مؤسستا علامة أزياء عالمية، إلى جانب الباحثة إلهام فضالي صاحبة أفضل بحث فيزيائي في عام 2020.

محمد صلاح وزوجته ماجي وابنته مكة

وفي مارس من عام 2017، نشر محمد صلاح تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن خلالها عن دعمه لحملة «لأني رجل» التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في مصر، بالاشتراك مع الأمم المتحدة، وعرض شريط فيديو يتضمن ومضة دعائية، تحذر من مساوئ طغيان الرجل، وتنتصر للمرأة.

ماجي مع جائزة القدم الذهبية