الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. محافظ الإسكندرية: مستعدون للتعامل مع النوات وموجات الطقس السيئ

نوة قاسم
نوة قاسم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن نوة قاسم تبدأ من 4 ديسمبر كل عام لكن نتيجة التغيرات المناخية تغيرت في مواعيد النوات التي كانت تحدث في مواعيد منضبطة وزادت كميات الأمطار".

وأضاف الشريف  في مداخلة هاتفية بالإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد ": أن المحافظة بدأت الدخول في نوة قاسم، وخلال الأيام الماضية تعرضت الإسكندرية لـ موجة طقس سيء بسبب نوة المكنسة.

وتابع محمد الشريف: " في آخر نوة المكنسة امتلأت شبكات استيعاب كميات الأمطار  وخرجت المياه في الشوارع الرئيسية والميادين وحدت إعاقة مرورية لمدة 3 ساعات، وذلك بسبب كميات الأمطار الغزيرة".


ولفت محمد الشريف: "مستعدين للتعامل مع النوات وموجات الطقس السيئ وعندما تحدث تجمعات كبيرة للمياه يكون غصب عننا لأننا لدينا 40 عاما من العشوائيات وآلاف الابراج أثرت على البنية التحتية في الإسكندرية وشبكات الصرف الصحي".
وتابع محمد الشريف: "لو عملنا شبكة صرف صحي  جديدة في الإسكندرية تكلفتها أكثر من 15 مليار جنيه وتحتاج إلى مجهود كبير في كافة شوارع الاسكندرية ولو شارع واحد اتقفل يعمل أزمة مرورية وبالتالي تكمن صعوبة تغيير الشبكة بشكل كامل في وقت واحد ولكن يتم تطوير الشبكة على مراحل كثيرة".
وأردف محمد الشريف: "شهدنا ارتفاع الأمواج حتى 5 أمتار  أول أمس وهذا يؤثر بشكل كبير على الكورنيش، والرياح وصلت لـ 65 كيلو متر في الساعة ".