الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الرابطة الطبية الأوروبية: كورونا ينتهي في حالة واحدة

«أوميكرون» يحتوى على 50 طفرة وأعراضه خفيفة وينتشر بكثرة بين الشباب والأطفال

فيروس كورونا
فيروس كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن متحور أوميكرون لديه القدرة على الهروب من الأجسام المضادة أو ما تُسمى المناعة.

وأشار فؤاد عودة إلى أن هناك دول أوروبية استغلت أوميكرون في تغطية فشلها في التعامل مع جائحة كورونا، داعيا الدول العربية والأفريقية بالتوجه نحو تصنيع لقاحات كورونا.

وأضاف فؤاد عودة، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم، لبرنامج بدون حظر عبر فضائية صدى البلد، أن أعراض أوميكرون خفيفة وتختلف عن باقي المتحورات.

وتابع رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن أوميكرون يهاجم الأطفال والشباب بشكل كبير،


وأكد  رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه لا يمكن التخلص من كورونا دن تطعيم معظم سكان العالم.

وفي وقت ساق قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إنه يجب إجراء توزيع عادل لإنتاج اللقاحات في الدول العربية والإفريقية والنامية، مشيرا إلى أن نسبة التطعيم في أوروبا تخطت 65% وهي نسبة كبيرة مقارنة بالدول الأخرى: لا يمكن التخلص من كورونا دون تطعيم معظم سكان العالم

«أوميكرون» يحتوى على 50 طفرة وأعراضه خفيفة وينتشر بكثرة بين الشباب والأطفال

 

وأضاف فؤاد عودة، أن منظمة الصحة العالمية لم تعط معلومات دقيقة عن متحورات كورونا منذ تفشي الوباء، بل تمد العالم بمعلومات سريعة قد تفتقر الدقة.

وتابع رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه هناك أكثر 50 مصابا بـ«أوميكرون» في أوروبا وجميعهم يعانون من أعراض خفيفة ولم يتوفى منهم أحد، موضحا أن حالة الهلع التي ضربت العالم كانت بسبب الأساليب الإعلانية السريعة التي تنتهجها منظمة الصحة العالمية.

وأردف فؤاد عودة، أن بعض الدول الأوروبية استخدمت أنباء الوباء الجديد من أجل تغطية فشلها في مواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه لا يوجد تعاون دولي بين منظمة الصحة والدول الأوروبية.

أن متحور كورونا الجديد «أوميكرون» يحتوى على 50 طفرة وأعراضه خفيفة وينتشر بكثرة بين الشباب والأطفال، مشيرا إلى أن زيادة الطفرات لا تعني أنه سريع الانتشار أو أخطر من سابقيه.