الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

ننفرد بنشر ضوابط الإخطار الإلكتروني لتحركات المجموعات السياحية

تعبيرية
تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تلقت وزارة السياحة والآثار، إخطارا من شرطة السياحية يفيد ببدء العمل آليا في استقبال إخطار التحركات للمجموعات السياحية والفرادي آلبا اعتبارا من بداية شهر ديسمبر الجاري مع إمكانية تسليم الإخطارات باليد مؤقتا.
يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لميكنة كل الخدمات وبعد إنشاء منظومة للربط  مفردات الحركة السياحية بالمنطقة المركزية مع وزارة الداخلية، وذلك للتسهيل على الشركات في عملية إخطار شرطة السياحة بالبرامج الخاصة بعملاء الشركات الأجانب وإتاحة وضع جميع التحركات عبر الإنترنت وبعد أن تم تسليم 325 جهاز تشفير للشركات العاملة في مجال السياحة المستجلبة. 
واعتمدت المنظومة الإلكترونية الجديدة الخاصة بشرطة السياحة آليات تشمل بدء الشركات التي استلمت جهاز التشفير وتلقت التدريب على إرسال الأخطار آليا في إرسال التحركات الحقيقية لتحركات السائحين منذ لحظة الوصول إلى المنفذ الدولي وحتى المغادرة النهائية من الساعة 8 صباحا وحتى الرابعة عصرا ويمكن عمل الأخطار وحفظه في المنظومة وإرساله في مواعيد العمل.
كما يجب إرسال الإخطار قبل وصول العملاء بـ48 ساعة ويمكن التعديل في البرامج قبل الوصول 24 ساعة مع إمكانية إبلاغ فرد الأمن في الفندق أو الأماكن الأثرية بأي تغييرات لحظية طارئة على التحرك، وذلك في إطار الحالات القهرية فقط ومنها تغيير السيارة  تغيير المرشد تغيير السائق تغيير المندوب.
وقالت وزارة السياحة، في إخطار للشركات، إنه سوف يتم إنشاء خط ساخن لتقديم الدعم الفني الخاص بالمنظومة.
وأضافت أنه في حالة عدم اكتمال الإخطار المميكن يمكن طباعة الجزء الذي تم عمله من الإخطار واستكمال الباقي يدويا وتسلمه لمقر قطاع شرطة السياحة والآثار بالتجمع الأول مع ذكر أسباب عدم استكمال الإخطار آليا هذا في حالة عدم استطاعة فريق الدعم الفني حل المشكلة أثناء الاتصال بهم وذلك لحصر كافة المشاكل التي قد تظهر أثناء إرسال الإخطار المميكن. 
وأخيرا أوضحت الوزارة أنه على الشركات العاملة في مجال السياحة المستجلبة ولم تتقدم بعد لاستلام جهاز التشفير سرعة التواصل مع غرفة شركات السياحة وإرسال طلب للحصول على الجهاز على أن تقوم الغرفة بتوفيره خلال 48 ساعه وتقوم الغرفة بالتعاون مع الوزارة بتدريب الموظفين على استخدامه.