الخميس 27 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

اتحاد الصناعات: المنتجات الوطنية قادرة على المنافسة بكل قوة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح اليوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، باتحاد الصناعات المصرية، أن افتتاح فرع الغرفة اليوم بمحافظة الاسكندرية، يأتي استمرارا لدور الغرفة في تنمية الاقتصاد المصري وإيمانا منا بأن الصناعة هي قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر.

وتابع المهندس خلال افتتاح فرع الغرفة، اليوم الأربعاء بالإسكندرية، بحضور المهندس كامل حجازي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الهندسية والمهندس محمد البودي نائب رئيس الغرفة بالإسكندرية محمد المنشاوي عضو مجلس إدارة الغرفة وحسن مبروك  رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة، والمهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات، وخالد البحيري المدير التنفيذي بغرفة الصناعات النسيجية، والمهندس ضياء حمزة مدير غرفة الصناعات الكيماوية، أن الغرفة تخدم أعضائها المنتسبين لها  وعددهم 12 ألف عضو وغرفة الاسكندرية ستخدم مجتمع المصنعين في قطاع الصناعات الهندسية بالوجه البحري وعددهم من طنطا الي الاسكندرية حوالي 4 آلاف عضو. 
وأشار إلى حرص الغرفة على حل أي معوقات أو مشاكل تواجه مصنعي  القطاع  ، لذا قامت بإجراء زيارات متتالية لعدد من المناطق الصناعية خلال دورة مجلس الإدارة الحالية،  فضلا عن العمل على التكامل بين المصانع من اجل تعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة للمصانع. 
وأضاف رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن الغرفة تركز على مواجهة ملف مراكز الصيانة الوهمية، حيث تم عقد لقاءا موسعا ضم جهاز حماية المستهلك وعدد من اكبر مصنعي الأجهزة المنزلية. 
وقال المهندس، إن هناك تنسيقا مستمرا مع مدارس التعليم الفني و يتم تدريب الطلاب بعد حصولهم علي شهادة الدبلوم الفني على مهن مختلفة  يحصل الطالب  بعدها علي شهادة الجدارة من غرفة الصناعات الهندسية تؤهله لسوق العمل في المصانع المختلفة ؛ و ذلك لربط التعليم الفني بسوق العمل تماشيا مع توجه القيادة السياسية . 
وأكد المهندس ، أن الصناعة الوطنية بخير و قادرة علي إنتاج منتجات محلية تنافس بكل قوة المنتج المستورد ، كما  أكد أن تشكيل  لجنة تفضيل المنتج المحلي في العقود الحكومية حل الكثير من المشاكل التى كانت تواجهنا في الدخول للجهات الحكومية والحصول على تعاقدات معها، وأشار المهندس إلى أنه في قطاع الاجهزة المنزلية وصلنا بنسبة 75% من مستلزمات الإنتاج من المكون المحلي .