السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السيسي يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية بقصر الاتحادية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل صباح اليوم بقصر الاتحادية رئيس حكومة مملكة إسبانيا بيدرو سانشيز.

ويجرى بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء، بالقاهرة مباحثات مع القيادة السياسية المصرية لإعادة إطلاق العلاقات الثنائية لا سيما في المجال الاقتصادي وتعزيز دور إسبانيا كجهة فاعلة ذات صلة ومحاور متميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط.

كما عقدت فعاليات منتدى رجال الأعمال المصرى الإسباني بحضور رئيسى وزراء البلدين وعدد من الوزراء.

ووصل مساء أمس الثلاثاء رئيس الحكومة الإسبانية في زيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبرى الشركات الإسبانية.

كما يجرى خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وبدأ رئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، زيارة إلى مصر أمس الثلاثاء في زيارة تستمر لمدة يومين، لمناقشة سبل دفع العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجال الاقتصادي، وتعزيز دور إسبانيا كفاعل ذي صلة ومحاور متميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط.

وأعلنت سفارة إسبانيا لدى جمهورية مصر العربية أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يقوم بزيارة رسمية إلى مصر يرافقه مجموعة من رجال الأعمال وممثلو الشركات الإسبانية.

وذكرت السفارة الإسبانية في بيان صحفي أن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

وفي السياق ذكرت صحيفة "أولا" الإسبانية إن الحكومة الإسبانية تعتبر مصر قوة إقليمية لا غنى عنها لاستقرار شرق المتوسط والشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة، إن الحكومة الإسبانية أيضا تبرز الإمكانات الاقتصادية والتجارية التي تتمتع بها مصر، وفي هذا السياق يتم تأطير حضور ممثلي الشركات الإسبانية مع سانتشيز.