الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

تعرف على فعاليات صندوق التنمية الثقافية خلال ديسمبر 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة من 1 حتى 10 ديسمبر 2021، بجميع مراكز الإبداع التابعة له، وذلك مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
يشهد مركز إبداع قبة الغوري، في السابعة مساء غد الأربعاء، عروض فرقة التنورة التراثية، وفي السادسة والنصف مساء، مبادرة الإسكندرية لتنمية الكتابة الإبداعية ACWA من الورش التطبيقية، بمركز إبداع الحرية، وفي الخامسة مساء، يشهد مركز إبداع الحرية لقاء مشروع فتوغرافية "كارت بوستال" بالتعاون مع مؤسسة عدسة للتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب لقاء في اطار الصحة النفسية للدكتور عبدالله غازى – الخبير الدولي في التدريب وبناء الشخصية الإيجابية، في الثالثة مساء، بمركز طلعت حرب الثقافي.
وينظم مركز طلعت حرب الثقافي، في الثانية ظهر الخميس المقبل، مهرجان بعنوان "معاً نستطيع" بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة، وفي السادسة مساء، يقيم مركز إبداع الحرية احتفالية بعنوان "أحمد مبارك في عيون الوطن" يتخللها اعلان نتائج مسابقة النقد الأدبي عن أعمال الشاعر الراحل أحمد مبارك وموجز للدراسات الفائزة، وكلمات عن ذكرى ووفاء، وإلقاء شعر من شعراء مختارين متحققين، وتكريم شخصيات ساهمت في دعم ونجاح المسابقة.
وفي الرابعة عصر الجمعة المقبل، ينظم مركز طلعت حرب الثقافي لقاء في اطار الصحة النفسية للدكتور عبدالله غازي، الخبير الدولي في التدريب وبناء الشخصية الإيجابية، يعقبه في السابعة مساء، حفلا فنيا لذوى الهمم من "جمعية مشوار التحدى" بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، ومجموعة من الفقرات الغنائية والشعرية، والعزف، والإنشاد الديني، وتكريم لنماذج متميزة من ذوى الهمم، بينما يشهد مركز إبداع قبة الغوري، في الثامنة مساء، احتفالية "حوار الفنون" بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب لفرقة  الطبول النوبية والالات الشعبية، أما ي السابعة مساء يقدم عرض للأراجوز وخيال الظل، في بيت السحيمي.

ويقدم مركز إبداع قبة الغوري، في السابعة مساء، عروض فرقة التنورة التراثية، بالإضافة إلى ورشة مدرسة الإنشاد الدينى والابتهال للمنشد محمود التهامى، في الواحدة ظهرا بقصر الأمير طاز، وينظم بيت المعمار المصري جولة وورشة عمل عن إحياء وإعادة تأهيل التراث المعماري حمدي السطوحي، في الثانية عشرة ظهرا، يعقبه في السادسة مساء، عقد ندوة نحو مدخل تصميمي إنساني في السياق العمراني التاريخي المعماري عصام العربي، إلى جانب ورشة تعبير فنى حر إشراف سيلفيا جوزيف، في الواحدة ظهرا بمركز طلعت حرب الثقافي.

ويعقد مركز إبداع الحرية، في السادسة والنصف مساء، ندوة بعنوان "المرأة وإستراتيجية 2030 "، يتحدث فيها الدكتورة ماجدة الشاذلي، والدكتورة إيمان خطاب، تقديم الكاتبة الصحفية هدى الساعاتي، يعقبها في السابعة مساء، حفل هيئة تنشيط السياحة لتكريم الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان "إسكندرية في عيونا"، بينما ينظم بيت العيني مركز إبداع الطفل، في الحادية عشرة صباحا، احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.
بينما ينظم مركز طلعت حرب الثقافي، في العاشرة صباح الاثنين الموافق 6 ديسمبر 2021، ورشة تشكيل يدوي اشراف داليا الشربيني.
ويقيم مركز إبداع بيت السيحمي، في السابعة من مساء الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021، حفلا فنيا لفرقة قصر الغوري للموسيقى العربية، ويعقد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، في السادسة مساء، ندوة بعنوان "فنان الشعب.. سيد درويش" إحياءاً للتراث السكندري، يستضيف اللقاء الدكتور حسن البحر سيد درويش.
كما يعقد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ممثلا في منتدي الإبداع العلمي والتكنولوجي، في السادسة والنصف من مساء الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021، ندوة بعنوان "الطاقة الشمسية.. والتنمية المستدامة"، يتحدث فيها الدكتور معتز سليمان، تقديم الدكتور حسن لطفى، ويشهد مركز إبداع قبة الغوري، في السابعة مساء، عروض فرقة التنورة التراثية، ويقدم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، في الثانية عشرة ظهرا، عروض أفلام بالتعاون مع السفارة البولندية.
وتستضيف قاعة سينما الهناجر، في السابعة من مساء الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021، نادى السينما الهندية، ويشهد مركز إبداع قبة الغوري، في السابعة مساء، حفلا استعراضيا جديدا للفرقة القومية للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.
ويقدم مركز إبداع بيت السحيمي، في السابعة من مساء الجمعة المقبل الموافق 10 ديسمبر 2021، عرض للأراجوز وخيال الظل، وينظم مركز طلعت حرب الثقافي، في الواحدة ظهرا، ورشة عمل الحرف التراثية للفنانة الصماء حنان النحراوي "مؤسسة المصرية لحقوق الصم"، لذوى الهمم من الصم والعاديين.