الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

ضبط 24 طن دقيق بلدى مدعم وسكر تموينى بالجيزة

ضبط سكر تموينى ودقيق
ضبط سكر تموينى ودقيق مدعم لبيعها في السوداء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الجيزة من خلال حملة مكبرة من ضبط حوالي 24 طن دقيق بلدي مدعم وسكر تمويني قبل بيعها بالسوق السوداء بمراكز ومدن البدرشين والعياط.

وقال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة إن تلك الإجراءات تأتي بهدف ضبط الأسواق والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والحد من تلاعب بعض المخالفين.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من طلعت حسن مدير مديرية التموين عن ضبط 10 طن دقيق بلدي مدعم و10 طن سكر تمويني بغرض بيعها بالسوق السوداء وقد تم التحفظ عليهم من قبل الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شملت المضبوطات ضبط 200 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنه 50 كجم محملة على سيارة نقل بالبدرشين وتم تحرير محضر رقم 16945 جنح البدرشين لسنة 2021 ضد سائق السيارة لقيامة بتجميع دقيق بلدي مدعم بغرض بيعه في السوق السوداء كما تم ضبط 10 طن سكر تمويني بالعياط محملة أيضا على سيارة بقرية البليدة وتم تحرير محضر رقم 16357 لسنة 2021ضد سائق السيارة لقيامة بالاستيلاء وتجميع سكر تمويني مدعم بالمخالفة وتم التحفظ على كمية السكر لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تم من خلال الحملات ضبط 1,7 طن سكر تمويني داخل مخزن بمركز العياط قام مالكها بتجميع السلع التموينية بدون وجه حق بغرض بيعها بالسوق السوداء وتم تحرير محضر رقم 16821 لسنة 2021 وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة.

كما تم ضبط مخزن دقيق بمنطقة منشأة القناطر به كميات من الدقيق البلدي المدعم قدرها 50 شيكارة بإجمالي 2,5 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء لغرض غير مخصص له وتم تحرير محضر له والتحفظ على الكميات واستكمال باقي الإجراءات القانونية. وأضاف أن الدور الرقابي للهيئة، وهو ما يميزها عن الجهات (المُعتمِدة) المناظرة في المجال الصحي ، يهدف إلى المتابعة بعد منح شهادة التسجيل أو الاعتماد والتدقيق المستمر بهدف الاحتفاظ بالتميز طوال الوقت وليس وقت الاعتماد فقط، مما يضمن الاستدامة والاستمرارية في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطن والتحسين المستمر لها.

وعلى هامش اللقاء الموسع، قامت الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بإهداء درع التكريم للدكتور أشرف إسماعيل نظرا لإسهاماته في مجال جودة الرعاية الصحية على المستويين الدولي والمحلي، كما أهدت دروع التكريم بأسماء شهداء كورونا من الأطباء والتمريض بالإضافة لمديري مستشفيات العزل لجهودهم في مواجهة تحديات أزمة كورونا إلى جانب إهداء درع الأداء المتميز للدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة.