الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

ريادة الأعمال في المجال الصيدلي.. ندوة بـ"صيدلة عين شمس"

جانب من  الندوة
جانب من الندوة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت كلية الصيدلة جامعة عين شمس  ندوة حول ريادة الأعمال في المجال الصيدلي تحت رعاية محمود المتيني  رئيس الجامعة، وعبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وأمانى أسامة كامل  عميد الكلية، وتحت إشراف مها نصر  أستاذ مساعد بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالكلية. 

 وقام بالعرض عمر شكري صقر خريج كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2009. تناولت الندوة رحلة بدايته بدأ من حصوله على درجة الدكتوراه في التكنولوجيا الصيدلية من جامعة جنيف وماجستير إدارة الأعمال من مدرسة هالت للأعمال بإنجلترا إلى دخوله مجال الأعمال في المجال الصيدلي، وتأسيسه لشركة نواة العلمية.

 وتضمنت الندوة نصائح عن كيفية تحويل الأبحاث لمنتجات في السوق المصري وكيفية تحويل الأفكار إلى مخرجات تخدم ريادة الأعمال، وذلك في إطار سلسلة من ندوات Meet our Alumni التي تقيمها الكلية خلال العام الجامعي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ . تهدف إلى إثراء الخبرات البحثية والمعرفية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتأهيل الطلاب لسوق العمل في ظل وجود مجالات عمل كثيرة مستحدثة.

كما تم عرض الندوة عن طريق تطبيق zoom وأيضًا عن طريق عرضها علي الشاشات التفاعلية بالمدرجات و ذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.