الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

تعرف على أهداف برنامج "إدارة القضايا الإلكتروني" للنيابة الإدارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلقت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار عزت أبو زيد، برنامج "إدارة القضايا الإلكتروني" والذي تم تفعيله بالمحافظات التي تم ميكنتها على مستوى الجمهورية.

وللبرنامج عدة أهداف منها اتاحة السرعة والفاعلية في إجراءات قيد القضايا وتحقيق المتابعة والإشراف الكامل على جميع أعمال الإدارات والمكاتب الفنية والأفرع  والنيابات المميكنة على مستوى الجمهورية بشكل لحظي، كما يتيح البرنامج الربط بين كافة الإدارات المركزية والمكاتب الفنية والأفرع والنيابات لخلق نظام متكامل لمنظومة العمل داخل النيابة الإدارية.

ومن المقرر أن تعلن النيابة الإدارية قريبًا عن تدشين البوابة الإلكترونية المتكاملة للنيابة الإدارية لدعم تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين وتيسير سبل التواصل وتقديم الشكاوى.

وأكدت النيابة الإدارية استمرارها في تلقي شكاوى المواطنين عبر عدد من الوسائل الإلكترونية حاليًا تشمل :
الخط الساخن ١٦١١٧
البريد الإلكتروني (shakwa@ap.gov.eg)
رقم تطبيق (Whatsapp) ٠١٠٥٠٦٠١٨٨٨
كما يمكن تحميل تطبيق النيابة الإدارية للربط مع أي وسيلة من تلك الوسائل المخصصة لتلقي الشكاوى ومعرفة النيابة المختصة ومقرها الجغرافي في كافة محافظات الجمهورية، وذلك عبر متجر (Google play) لمستخدمي هواتف تعمل بنظام (Android) .

وذلك في  إطار الاستراتيجية التي تنتهجها النيابة الإدارية للميكنة الشاملة لدورة العمل وإدارة القضايا والتحقيقات، وتنفيذًا لتوجيهات  المستشارعزت أبو زيد - رئيس هيئة النيابة الإدارية، بدعم سبل التيسير على المواطنين في تقديم الشكاوى والتواصل مع النيابة الإدارية تحقيقاً للعدالة الناجزة كهدف أساسي لخطة الدولة القومية للتحول الرقمي ورؤية "مصر ٢٠ / ٣٠".

وأعدت إدارة التحول الرقمي برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن - مدير الإدارة، مقطع (ڤيديو) تعريفي لدورة العمل المميكنة بالنيابة الإدارية وكيفية عمل البرنامج.
الرابط الخاص بالفيديو : https://bit.ly/3kYBG1Q