الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

مروان شاهين يكشف تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الناقد الفني مروان
الناقد الفني مروان شاهين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال مروان شاهين، الناقد الفني بموقع "البوابة نيوز"، إن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 اتخذت عدة إجراءات لحماية الضيوف من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته، حيث تصر على الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة عند الدخول والخروج، موجها التحية والتقدير لإدارة المهرجان لحرصها على اتخاذ كل الإجراءات للوقاية من كورونا.

وأضاف "شاهين"، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أمين، في برنامج "نهارك سعيد"، المذاع على قناة "النيل لايف"، أن إدارة المهرجان شددت على حصول كل المشاركين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سواء فنانين أو كتاب أو صحفيين على لقاح كورونا، وتقديم شهادة بذلك عند الدخول من بوابة المهرجان.

وتابع: "هناك 101 فيلم مشارك فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من 63 دولة منهم 27 فيلم أول عرض عالمياً" مقسمة كالآتي 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا و7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلم عرض أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، 15 فيلمًا تعرض للمرة الأولى في الدول لعربية وشمال إفريقيا.

وأكمل أن فيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ 43 يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو فيلم روائي طويل، من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبي كروز، أنتونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز.