الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

باسل السيسي: ننتظر فتح النظام الإلكتروني لبدء استقبال طلبات العمرة

باسل السيسي
باسل السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، إن الرحلات المصرية إلى المملكة العربية السعودية  تم إلغاء القيود عليها رسميا من جانب المملكة، بما فيها رحلات العمل والزيارة والعمرة أيضا، ولكن يتبقى فتح السيستم الإلكتروني السعودي لاستقبال طلبات حجز رحلات العمرة أمام الشركات المصرية.
وأضاف السيسي، أن كافة أنواع التأشيرات للسعودية متاحة للمصريين من الأربعاء ١ ديسمبر، ولكن يتبقى إعلان الضوابط السعودية لرحلات العمرة، ومن ثم فتح النظام الإلكتروني، وبعدها يتم وضع الضوابط المصرية وتبدأ شركات السياحة في تلقي طلبات المواطنين، مشيرا إلى أن إجراءات توثيق العقود بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين، وباقي الاتفاقات التي تبرم بشأن الرحلات باتت جميعها إلكترونية لا تتطلب سوى ساعات معدودة، وليس أشهر كما كان في السابق.
وتابع أن الشركات المصرية مستعدة تماما لتنظيم الرحلات فورا بعد صدور الضوابط، كما تم إلغاء شرط الحد الأقصى للسن، بعدما قالت المملكة أن الرحلات بدون فئة عمرية، كما ستقوم الشركات المصرية بتسجيل بيانات المعتمرين على تطبيقي توكلنا واعتمرنا السعوديين كشرط للسفر.
كانت وزارة الحج السعودية عقدت مؤتمرا صحفيا اليوم، أعلنت خلاله الضوابط الصحية للراغبين في أداء العمرة من الدول التي تم إلغاء القيود معها بداية من ١ ديسمبر المقبل.