الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الرعاية الصحية: نسعى لاعتماد جميع المستشفيات لتقديم خدمات بجودة عالمية للمنتفعين

د هانى راشد
د هانى راشد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور هاني راشد، نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إننا نشهد اليوم مرور عامين من إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وهما عامين من الإنجازات والارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأضاف أننا نسعى لاعتماد كافة المستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية لتقديم خدمات صحية وفقا لشروط الجودة والاعتماد الدولية، بالعمل على الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسينها من خلال تدريب العاملين بها،  فضلا عن سلامة المنشآت الصحية.

وأوضح راشد، أن نقطة البداية كانت بإطلاق الرئيس للعديد من الحملات الرئاسية، ثم انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، لتقديم خدمات صحية لكافة المواطنين ضمن رؤية الدولة 2030، شريطة أن تكون الخدمات الطبية آمنة وتؤكد جودة الخدمات الصحية.

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن هذه المرحلة تحتاج للتضافر والتعاون، لافتاً إلى أننا نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه اللا محدود لتأمين الصحي الشامل.

كما وجه الدكتور هانى راشد، رسالة طمأنينة لمحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمى بشارة، على تلقى المرضى لكافة الخدمات الصحية وفقا لأعلى معايير الجودة.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثانى من الملتقى السنوي الثاني للهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، تحت شعار (فلنبنِ معًا مستقبل صحة مصر).
يأتي ذلك بالتزامن مع مرور عامين من إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد من محافظة بورسعيد، 26 نوفمبر 2019، أولى محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة، مستقبل صحة مصر، بما تضمنه من علاج لكل المصريين بأعلى معايير الجودة العالمية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لهم تماشيًا مع أهداف التنمية الشاملة المستدامة رؤية مصر 2030