الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مطالبة وزارة السياحة بسرعة التواصل مع الجانب السعودي لبدء إجراءات العمرة مبكرا

علاء الغمري
علاء الغمري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد علاء الغمري عضو مجلس إدارة غرفة الشركة السياحية السابق، بالقرار السعودي بإلغاء قيود الطيران مع مصر، معتبرا انها خطوة إيجابية نحو عودة رحلات العمرة التي توقفت لعامين.


وطالب الغمري وزارة السياحة بسرعة التواصل مع الجانب السعودي لبدء إجراءات العمرة مبكرا، ومنها توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين، حتى يتثنى للشركات السياحية اللحاق بموسم العمرة في شهر رجب "يناير المقبل" حسبما تشير توقعات موعد فتح العمرة، ويكون لديها متسع من الوقت للإعلان عن برامجها، علما بان إجراءات التوثيق تتم عبر الإنترنت فقط من الجانب السعودي.


وأوضح أن المملكة العربية السعودية تشترط تلقي المعتمر لجرعتي لقاح معتمد لديها، علاوة على ضرورة تسجيل بياناته بتطبيق "توكلنا" و "اعتمرنا"، السعوديين، وذلك يتم عن طريق الشركة السياحية في دولة المعتمر، محذرا الراغبين في أداء العمرة من التعامل مع غير الشركات السياحية المرخصة والمعتمدة، ويحق للمواطن طلب الاطلاع على ترخيص الشركة أن عن طريق بوابة العمرة الإلكترونية التي أطلقتها مصر لحفظ حقوق المعتمر.


وشدد الغمري، على أنه لن يتم السماح بسفر أي مواطن سوى عن طريق البوابة الإلكترونية، والتطبيقات السعودية، كما تشترط المملكة أن يدخل الوافد حجرا صحيا مؤسسي 5 أيام، موضحا أن البرنامج يشمل 10 أيام وسوف يقضي منها المعتمر 5 أيام في المدينة المنورة كفترة حجر يقوم خلالها بصلواته بشكل طبيعي.


وقال إنه لا يمكن التكهن بأسعار العمرة حاليا إلا بعد الضوابط الفنية التي سوف تصدرها المملكة، وسيتم على أساسها وضع الضوابط المصرية، ولكنها من المؤكد ستشهد ارتفاعا، منوها إلى أن الضوابط السعودية ستشهد مرونة خاصة بعدما فتحت صحن الحرم للصلاة وليس للطواف فقط، مع تخفيف الإجراءات الاحترازية، ما سوف ينعكس على تسهيل الإجراءات.


وأوضح الغمري أن جميع اللقاحات التي اشترطتها المملكة متوافرة بمصر، ويمكن الآن بناءا على قرار مجلس الوزراء، منح المواطن جرعة ثالثة تنشيطية.