الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. عمرو أديب يكشف معلومات جديدة عن البلجيكية المصابة بمتحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك متابعة جيدة من الجانب المصرى لموضوع السيدة البلجيكية التي زارت مصر والمصابة بمتحور كورونا الجديد، مشيرا إلى أن تلك السيدة تركت بلجيكا يوم 27 أكتوبر إلى مصر الغردقة عن طريق أسطنبول.

وكشف عمرو أديب، خلال برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر: السيدة دي راحت للاوتيل فى الدور الثالث، وتركت الغردقة لبلجيكا تاني يوم 11 نوفمبر 2021، والطائرة الأولى اللي ركبتها من الغردقة لأسطنبول الخطوط الجوية التركية، والطائرة الاخرى من أسطنبول لبلجيكا كرسي، وحدث تأخير بالطائرة وتم إكتشاف أن لديها المتحور الجديد بعد 11 يوم".

وتابع أن السلطات البلجيكية نفسها أفادت أنها أستغرقت 11 يوما لم يظهر عليها أى أعراض، معقبا: دا معناه أنها يا اما خدته من بلجيكا أو أسطنبول، إنما مش فى مصر".

وأكد الإعلامي عمرو أديب أن هناك حالة من القلق سادت لندن وأوروبا ككل، وذلك نتيجة ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، معقبا: “الدنيا مقلوبة”.

وتابع: "منذ أمس واليوم، عدد كبير من الدول بدأت إغلاق حدودها مع 7 أو 8 دول إفريقية على رأسهم جنوب إفريقيا"، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أنه مازال أمامنا أسبوعين لمعرفة ما يحدث، كما أنه لا أحد يعلم طبيعة المتحور".
وقال "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية "، المذاع على قناة "mbcمصر"، اليوم الجمعة أن المتحور الجديد جاء من جنوب إفريقيا، موضحا أن هناك حديثا بالخارج بأن الفيروس فائق الانتشار.
وأشار إلى أن: “العالم لديه حالة إحباط، ومشاعر بأن فيروس كورونا لا ينتهي، وأن هذا الفيروس يأتي منه أشكال عديدة”.

واستطرد خلال حديثه من لندن: أنا لغاية دلوقتي تقريبًا ببقي الوحيد الي حاطط الكمامة ومهتم بيها المواطنين هنا زى الفل، وأغلبهم ماشيين من غيرها، وفيه حالة من حالات الاطمئنان المبالغ فيه.