الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

انتخابات الأهلي.. أتوبيسات لنقل الأعضاء من مدينة نصر والشيخ زايد للجزيرة

أتوبيس الأهلي
أتوبيس الأهلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حرصت الإدارة التنفيذية بالنادي على استئجار عدد من الجراجات لاستقبال سيارات الأعضاء، لتسهيل مشاركتهم في الانتخابات المقررة اليوم الجمعة، مع تخصيص أتوبيسات لنقلهم من فرعي مدينة نصر والشيخ زايد إلى مقر النادى بالجزيرة، وذلك للتيسير عليهم.
وقامت الإدارة التنفيذية باستئجار «4 جراجات» في محيط مقر النادي بالجزيرة، وهي جراجات: المحافظة، والتحرير، وعمر مكرم، ونادي المعلمين، وذلك لاستيعاب الأعداد الغفيرة المنتظر حضورها للمشاركة في الانتخابات واختيار مجلس إدارة جديد للنادى. 
كما حرصت إدارة النادي على تخصيص عدد من الحافلات لنقل الأعضاء من فرعي مدينة نصر والشيخ زايد إلى مقر الجزيرة، على أن تتحرك هذه الحافلات كل نصف ساعة من الفرعين إلى المقر، ثم تنتظر الأتوبيسات الأعضاء في جراج نادي المعلمين لإعادتهم مرة أخرى بعد الإدلاء بأصواتهم، ويكون التحرك للعودة كل نصف ساعة أيضًا.
وفتحت، منذ قليل، اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادى الأهلى باب التسجيل فى الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد بعد عدم اكتمال النصاب القانونى أمس الخميس، فى ظل اشتراط اللائحة حضور 50% + 1 من أعضاء الجمعية العمومية، أى ما يزيد عن 70 ألف عضو عامل بالجمعية العمومية للنادى، ويشترط اليوم حضور 5 آلاف عضو لاكتمال النصاب القانون وفتح باب التصويت فى الانتخابات.
وأوضحت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي أن الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في انتخابات الجمعية العمومية الحالية للنادي هم فقط الأعضاء المسددين لرسوم العضوية عن العام المالى الماضى "2020-2021" أو الحالي "2021-2022"، مؤكدة أن التحقق من شخصية العضو لا يكون إلا من خلال تقديم بطاقة الرقم القومى، بالإضافة إلى كارنيه عضوية النادى، وإبراز الاثنين معا للمستشار فى كل لجنة لمراجعتها قبل تسليم العضو استمارة التصويت.
وانعقدت الجمعية العمومية، أمس الخميس، فى جلستها الأولى، حيث فشل اكتمال النصاب القانونى لعدم حضور 50%+1 من أعضاء الجمعية العمومية، وهو أمر كان مستحيلا من الناحية العملية، وبالتالى ستنعقد الانتخابات اليوم بحضور 10% أو 5000 عضو أيهما أقل. 
يتنافس فى الانتخابات فى الأهلى 20 مرشحًا، حيث يخوض الانتخابات على مقعد الرئيس محمود الخطيب، وخالد سليمان، وعلى مقعد نائب الرئيس العامرى فاروق، وعلى مقعد أمانة الصندوق، تدور منافسة حامية بين خالد الدرندلى وخالد مرتجي.
أما فى العضوية فوق السن، فيتنافس طارق قنديل، ومحمد الدماطي، ومهند مجدي، ومحمد سراج الدين، ومحمد شوقي، ومحمد الغزاوي، وحسام غالي، ومنار سعيد، وأحمد نبيل، ومحمد أحمد. 
وفى العضوية تحت السن، يخوض الانتخابات محمد الجارحي، ومى عاطف، ومحمد رأفت، وعمر ربيع ياسين، وعبدالله ضياء.
وخلال الأيام الماضية اقتصرت المنافسة بين خالد مرتجي وخالد الدرندلي المرشحين على منصب أمين الصندوق حيث تبدو باقي المناصب محسومة لقائمة الخطيب بشكل شبه كامل وهو ما كشفت عنه المؤشرات داخل القلعة الحمراء على مدار الأيام الماضية.
ولا يتوقع المتابعون حدوث مفاجآت لعدم وجود قائمة منافسة فالحالة المزاجية لأعضاء الجمعية العمومية تميل للتصويت لقائمة واحدة حفاظا على استقرار النادي. 
وانتهت الإدارة التنفيذية للنادي من إعداد المكان المخصص لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية «خيمة التصويت»؛ للمشاركة في الانتخابات. 
وقامت الإدارة التنفيذية للنادي بتزويد الخيمة بكافة الخدمات اللوجيستية اللازمة من إضاءة وأجهزة تكييف وصوتيات ومقاعد وطاولات وغرف للتصويت لكافة اللجان، فضلا عن إقامة منصة للجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات. 
وتبذل إدارة النادي كل ما لديها من جهد من أجل راحة الأعضاء والتسهيل عليهم أثناء المشاركة في انتخابات الأهلي غدا بمقر النادي بالجزيرة.
وقامت الإدارة بمضاعفة مساحة المكان المخصص لاستقبال الأعضاء أثناء عملية التصويت، مع تخصيص مدخل محدد للدخول، وآخر للخروج تزيد مساحة المدخل الواحد على 8 أمتار، لمنع أي تزاحم أو تكدس، فضلا عن تخصيص ممرات للخروج بعيدا عن الأعضاء أثناء توجههم إلى الخيمة للإدلاء بأصواتهم؛ وذلك للحفاظ على سلامة الجميع، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية لضمان مرور العملية الانتخابية بيسر وسهولة.
كما خصصت إدارة الأهلي العديد من اللجان الإرشادية المنتشرة في الأماكن المحيطة بخيمة التصويت؛ بهدف مساعدة الأعضاء في التعرف على اللجان الخاصة بهم خلال عملية التصويت، علما بأن رقم اللجنة مدون في كارنيه العضوية الخاص بكل عضو.