الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الكباش طريق الملوك.. وزير المالية لـ«البوابة نيوز»: حدث هام أظهر مكانة مصر التي تستحقها

 محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، فى تصريح خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن حفل طريق الكباش يدل على عظمة تاريخ مصر، ويوجه رسالة بأن مصر بلد حضارة وتاريخ ولها وضعية فى العالم، مشيرا إلى ظهور الحدث بشكل مشرف ومبهر، وتم تنظيمه بدقة قدمها المصريين العالم.

كما أعرب وزير المالية، عن فخره وسعادته بهذا الحدث الهام والذي لم يكن ليحدث دون الاستقرار وإعادة صياغة الدولة وإظهار مصر بمكانتها التي تستحق أن تكون عليه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وقال معيط، إن حفل طريق الكباش بالأقصر يصل حضارة مصر القديمة بمستقبلها وحاضرها، ويعد ثانى احتفال ضخم بعد حفل نقل المومياوات الملكية فى أبريل الماضى، حيث تتجمل مدينة الأقصر، مشيرا إلى كلمة وزير السياحة والأثار الدكتور خالد العناني تؤكد أننا نستحضر ونسترجع لأجيالنا عظمة حضارتنا وبلدنا.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، طريق الكباش العالمي بمدينة الأقصر، حيث استضافت المدينة الأثرية، حدثا عالميا يتمثل في إعادة إحياء طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش.
ويأتى افتتاح طريق الكباش بعد نجاح كبير حققه حفل المومياوات الملكية الذى أبهر العالم ونال إعجاب واسع عالميا.
جاءت الاحتفالية جاذبة لكل الوفود التي حضرت حفل افتتاح طريق الكباش ومبهرة جدا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية، وكان الحفل فكرة جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.
كما شهد احتفالية طريق الكباش عروض أكروباتية وستستخدم اللغة المصرية القديمة في أغنية جديدة خلال الاحتفال وإحياء عيد الأوبت المعروف عند المصريين القادم.