الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

الكباش طريق الملوك.. وزيرة التخطيط لـ«البوابة نيوز»: مصر مستمرة في استغلال قوتها الناعمة

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشادت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، باحتفالية طريق الكباش بالأقصر وأكدت أنه استمرار لاستغلال مصر لقوتها الناعمة وتاريخها العريق وسحر آثارها بعد حفل المومياوات. 

وأكدت وزيرة التخطيط في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز"، أن الحكومة والقيادة السياسية اهتمت بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية بقطاع الاثار والسياحة باعتباره أحد أهم مكونات الاقتصاد المصري .

كما وجهت السعيد، الشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار وكل فريقه والقائمين على ترميم وتطوير الأقصر وكذلك الفريق الذي قدم الاحتفالية المبهرة للعالم بهذا المستوى المتميز. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم طريق الكباش العالمي بمدينة الأقصر. 
واستضافت مدينة الأقصر، حدثا عالميا يتمثل في إعادة إحياء طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش. ويأتى افتتاح طريق الكباش بعد نجاح كبير حققه حفل المومياوات الملكية الذى أبهر العالم ونال إعجاب واسع عالميا. وجاءت الاحتفالية جاذبة لكل الوفود التي حضرت حفل افتتاح طريق الكباش ومبهرة جدا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية، وكان الحفل فكرة جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم. 

كما شهد احتفالية طريق الكباش عروض أكروباتية وستستخدم اللغة المصرية القديمة في أغنية جديد خلال الاحتفال وإحياء عيد الأوبت المعروف عند المصريين القادم.