الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

ظهور خاص لعز الأسطول بأنشودة "آمون رع"بحفل الكباش

عز الاسطول
عز الاسطول
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شارك المطرب الشاب عز الأسطول، فى حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، والذى بدأت فاعلياته  مساء اليوم الخميس الساعة السابعة والنصف وسط اتجاه أنظار العالم إلى هذا الحدث العالمى.

وقدم عز منذ قليل انشودة "آمون رع" وتقول كلماتها :"عندما تكون بالزورق مهيب المقدمة، إنك تبدو جميلا يا آمون رع. والكل يمجدك، لأن البلاد كلها فى عيد ابنك البكر أول من أنجبت يجدف، ويبحر بك قدما إلى حيث يوجد أوبت، فياليتك تمنحه الخلود فى موقعك ملكا للارضين، وأن يكون هو ويبقى للابد فى سلام، وياليتك تنعم عليه بحياة استقرار وسيادة تقره حاكم مصر. وياليتك تكافئه بملايين لا تحصى من الأعياد، فهو ابنك الحبيب الذى أجلسته على العرش".

موسيقى احتفالية الكباش، تأليف مشترك بين المايسترو نادر عباسي والمؤلف الموسيقي أحمد الموجي، ويشارك بالغناء المطربات شهد عز وتقدم "النداء الأول"، وهايدي موسى "أنشودة حتشبسوت"، والمطرب عز الأسطول "أنشودة آمون رع"، بينما في ختامها يشارك المطرب والمنشد وائل الفشنى بالأغنية الشهيرة "الاقصر بلدنا"ن وذلك بمشاركة الكورال وما لا يقل عن 100 عازف إيقاع.

يذكر ان المطرب عز الأسطول درس في كلية التربية الموسيقية قسم الغناء الأوبرالي، و بدأ مشواره بالغناء مع فرقة شرقيات بقيادة الموسيقار فتحي سلامة ، ثم فرق فلامنكا وصحرا، ويقدم أغاني بين موسيقى الراي، والقصائد الصوفية، ومنها "يامن هواه أعزه"، و"نعم "، بالإضافة إلى أغاني الفلكلور الصعيدي، وقدم أيضا أغنية فيلم "خان تيولا".

تستضيف مدينة الأقصر اليوم حدثا عالميا يتمثل في إعادة إحياء طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش، حيث شهدت الأقصر استعدادات مكثفة قبيل انطلاق حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر.

 

ويأتى افتتاح طريق الكباش بعد نجاح كبير حققه حفل المومياوات الملكية الذى أبهر العالم ونال إعجاب واسع عالميا ومن المقرر أن تكون الاحتفالية جاذبة لكل الوفود التي ستحضر حفل افتتاح طريق الكباش ومبهرة جدا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية وستكون الحفل فكرة جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.

 

كما ستشهد احتفالية طريق الكباش عروض أكروباتية وستستخدم اللغة المصرية القديمة في اغنية جديد خلال الاحتفال وإحياء عيد الأوبت المعروف عند المصريين القادم..  وسيكون هناك شئ فني على غرار أغاني لاستخدام اللغة المصرية القديمة وستكون مفاجأة لكل المشاهدين للاحتفال كما سيكون هناك شخصيات عالمية للمشاركة فى افتتاح طريق الكباش وستستخدم اللغة المصرية القديمة فى اغنية جديد خلال الاحتفال.