الأحد 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

التايمز البريطانية تسلط الضوء على افتتاح طريق الكباش

طريق الكباش
طريق الكباش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سلطت صحيفة "التايمز البريطانية الضوء على "حفل افتتاح طريق الكباش" بالأقصر قائلة فى تقرير نشرته منذ قليل، إنه كان لقرون واحدًا من أهم الطرق في مصر القديمة، حيث كان محور الاحتفالات الطقسية للفيضان السنوي لنهر النيل.

وأضافت: "الليلة، سيتم إعادة افتتاح طريق الكباش، وهو طريق قديم بطول 1.7 ميل، رسميًا في موكب كبير لمنافسة مواكب القدماء المصريين منذ ما يصل إلى 3500 عام.

وتابعت التايمز خلال تقريرها: "من المقرر أن يشارك المئات من الراقصين والموسيقيين والممثلين في احتفالات تدشين ما يعد الآن أحد أكبر المواقع الأثرية في الهواء الطلق في العالم، ويربط بين المعابد القديمة الشهيرة في الكرنك والأقصر، وذلك بعد عقود من الترميم.

وتستضيف مدينة الأقصر اليوم حدثا عالميا يتمثل في إعادة إحياء طريق المواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش، حيث شهدت الأقصر استعدادات مكثفة قبيل انطلاق حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر.

ويأتى افتتاح طريق الكباش بعد نجاح كبير حققه حفل المومياوات الملكية الذى أبهر العالم، حيث من المقرر أن يكون الحدث جاذبًا لكل الوفود التي ستحضر حفل افتتاح طريق الكباش ومبهرة جدا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية.

وستكون الحفل فكرة جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.

كما ستشهد احتفالية افتتاح طريق الكباش تقديم عروض أكروباتية، وستستخدم اللغة المصرية القديمة في أغنية جديدة خلال الاحتفال وإحياء "عيد الأوبت" المعروف عند المصريين.

ومن المقرر أن تستخدم اللغة المصرية القديمة فى أغنية جديدة خلال الاحتفال وستكون مفاجأة لكل مشاهدي الاحتفال، الذى سيحضره شخصيات عالمية للمشاركة فى افتتاح طريق الكباش.