الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

بطريرك السريان الأنطاكي يصل القاهرة في زيارة راعوية لأبرشية القاهرة

اجتماعات
اجتماعات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قبل ظهر يوم الخميس 25 نوفمبر 2021، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى مطار القاهرة الدولي – مصر، للقيام بزيارة راعوية تفقّدية إلى أبرشية القاهرة المترمّلة برقاد راعيها المثلّث الرحمات مار اقليميس يوسف حنّوش.
يرافق غبطته في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.
وفي قاعة الشرف بمطار القاهرة، كان باستقبال غبطته صاحب السيادة مار يعقوب أفرام سمعان المدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، وسعادة القنصل روجيه شقّال القائم بأعمال سفارة فرسان مالطا في مصر، ورئيس الجمعية الخيرية في أبرشيتنا السريانية الكاثوليكية في القاهرة، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية دير الشرفة وقيّم الدير، والأب مانولّلو تورّيبلانكا كاهن رعية سيّدة الوردية في الظاهر – القاهرة.
وخلال وجوده في قاعة الشرف، التقى غبطته بصاحبي السعادة Frank HARTMANN السفير الألماني في مصر، وSabine KROISSENBRUNNER رئيسة البعثة الدبلوماسية ومديرة المنتدى الثقافي في سفارة النمسا في مصر، حيث تداول غبطته معهما في الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، والتحدّيات الراهنة التي يواجهها المسيحيون مع سائر المواطنين في بلدان الشرق.
وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف، غادر غبطته والوفد المرافق إلى مقرّ إقامته في دار مطرانية القاهرة في حيّ الظاهر، للبدء بزيارته الراعوية والتفقّدية إلى أبرشية القاهرة.