الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء

العنف ضد النساء
العنف ضد النساء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحتفل الأمم المتحدة اليوم الخميس، باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء، تحت شعار "لون العالم برتقاليا: فلننه العنف ضد المرأة الآن"، من خلال انطلاق حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي والتي تختتم في العاشر من ديسمبر المقبل، الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث من المقرر أن تشهد تلك الحملة إضاءة المباني والمعالم الشهيرة باللون البرتقالي للتذكير بالحاجة إلى مستقبل خالٍ من العنف.

ومن خلال الاحتفال باليوم الدولى للقضاء على العنف ضد النساء، قامت الأمم المتحدة بالاحتفاء بقصص النجاح النسوية في البيئات الإنسانية المعقدة للغاية حول العالم، بهدف إظهار أن العنف ضد النساء والفتيات يمكن أن يتم منعه وتعزيز الاستثمار في الحلول المجربة.

ووفقا لما ذكرت الأمم المتحدة، فإن آخر الأرقام الصادرة خلال فترة جائحة كورونا تؤكد زيادة مستويات العنف ضد النساء والفتيات، وهو الأمر الذى يعد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان شيوعا على مستوى العالم. 

وأشارت أحدث التقديرات، إلى تعرض ما يقرب من امرأة واحدة من كل ثلاث نساء في سن 15 عاما أو أكثر، للعنف الجسدي و/أو الجنسي من قبل الشريك الحميم أو العنف الجنسي من غير الشريك أو كليهما مرة واحدة على الأقل في حياتهن.