الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

ألكسندر يانس يقدم ورشة "تكنولوجيا خشبة المسرح" بالمهرجان التجريبي

الكسندر يانس
الكسندر يانس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يشارك الفنان الكسندر يانس في الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، من خلال تقديمه لورشة تدريبية لفناني المسرح من مخرجين ومدربين ومصممين وفناني الرسوم المتحركة تحت عنوان "تكنولوجيا خشبة المسرح".

 

الكسندر يانس من مواليد 1982 ، وهو من رواد الإعداد المرئي وتصميم وتركيبات الوسائط المتعددة بالمسرح ، ويستخدم أساليب التكنولوجيا الجديدة في إنشاء و تصميم و تصوير واستخدام المجسم ثلاثي الأبعاد والواقع الافتراضي وربطها بالتقنيات التناظرية والتقنية والبصرية، و هو أيضا أحد مؤسسي  موقع (kilku.com collective ).

ويشارك الكسندر أيضاً في التعليم في مجال الوسائط التفاعلية والتكنولوجية، حيث أقام عدد من الورش عن كيفية العمل مع مجموعات وتقنيات مختلفة، وتعاون مع العديد من المسارح والمؤسسات (بما في ذلك المسرح البولندي في وارسو ومسرح the Powszechny Theater، والمعهد الوطني السمعي البصري ومنصة أوروبا الشرقية للفنون المسرحية ومعهد  Grotowski، واخيرا قام بالاعداد المرئي لما يقرب من 60 عرضا داخل وخارج بولندا).

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وتبدأ فعاليات دورته المقبلة والتي تحمل رقم ( 28 )  في الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر المقبل، وأعلن عن اختيار 14 عرضاً دولياً يتنافس على جوائزه من دول عربية وأجنبية.