الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

بعد التعادل مع بنفيكا.. برشلونة تحت رحمة بايرن ميونيخ في «الشامبيونزليج»

الفريق الكاتالونى يهدر فرصة حسم التأهل لدور الـ16

برشلونة وبنفيكا
برشلونة وبنفيكا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يواجه فريق برشلونة الإسبانى، شبح الخروج من دورى أبطال أوروبا «الشامبيونزليج»، بعد التعادل السلبى بدون أهداف، الثلاثاء الماضى أمام بنفيكا البرتغالى، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب «كامب نو»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دورى المجموعات.
بهذا التعادل احتل الفريق الكتالونى وصافة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن بنفيكا فى المركز الثالث والذى يمتلك 5 نقاط، والتى تعد فرصه أقوى للتأهل عند استضافته فى الجولة الأخيرة لنظيره دينامو كييف الأوكراني، بينما يحل فريق برشلونة ضيفا على متصدر المجموعة بايرن ميونيخ الألمانى، فى مدينة ميونيخ، يوم 8 ديسمبر المقبل.
وكان برشلونة يحتاج لتحقيق الفوز فى تلك المباراة لحسم تأهله لدور الستة عشر من دورى أبطال أوروبا، والابتعاد عن خطر الخروج فى الجولة الأخيرة أمام بايرن ميونيخ، ولا بديل للفوز لحسم تأهله مباشرة لثمن النهائي، بغض النظر عن نتيجة مواجهة بنفيكا ودينامو كييف.
وفى حالة التعادل أو الهزيمة، توجد فرصة وحيدة، لتأهل برشلونة إلى دور الـ 16، ألا وهى خسارة أو تعادل بنفيكا أمام دينامو كييف.
وكانت هذه المباراة هى الأولى لتشافى مع برشلونة فى دورى أبطال أوروبا، بعدما تولى تدريب البارسا مؤخرا خلفًا للهولندى رونالد كومان التى تمت إقالته بسبب سوء النتائج خلال الفترة الماضية.
ويحتاج بنفيكا، إلى الفوز فقط ولا غيره، مع عدم انتصار برشلونة على بايرن ميونخ، ليلحق بالفريق البافارى إلى ثمن نهائى الأبطال، ووقتها يذهب برشلونة لبطولة اليوروبا ليج.