الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

27 نوفمبر.. المنتخب الوطني يسافر إلى الدوحة للمشاركة في كأس العرب

«كيروش» يستقر على تشكيل المباراة الأولى.. ونظام تدريبى جديد فى قطر

تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستعد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، للمشاركة فى بطولة كأس العرب المقرر انطلاقها فى نهاية نوفمبر الجارى، بمشاركة 16 منتخبا عربيا. 
ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مواجهة الجولة الأولى فى بطولة كأس العرب يوم 1 ديسمبر المقبل ضد منافسه منتخب لبنان الشقيق.
فيما يواجه خلال الجولة الثانية، منتخب السودان، يوم 4 ديسمبر، ويختتم الفراعنة، منافسات دور المجموعات، بمواجهة الجزائر، يوم 7 من الشهر ذاته.
ويسافر المنتخب الوطنى الأول بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش إلى قطر يوم 27 نوفمبر من الشهر الجارى للمشاركة فى بطولة كأس العرب المقرر لها خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، ويبدأ الفراعنة مبارياتهم بمواجهة منتخب لبنان فى الأول من ديسمبر.
وقرر أحمد مجاهد رئيس اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، تخصيص طائرة خاصة تنقل بعثة الفراعنة إلى قطر للمشاركة فى كأس العرب، وهدفه من هذا إراحة لاعبى الفراعنة خلال رحلتهم إلى قطر.
وأكد وائل جمعة مدير منتخب مصر أن المنتخب الوطنى سيعسكر فى القاهرة على أن يسافر يوم 27 نوفمبر إلى قطر للمشاركة فى كأس العرب.
وعلمت «البوابة» من مصدر خاص بالجهاز الفنى لـ«الفراعنة»،  أن «كيروش» يجتمع بحهازه المعاون فى سلسلة اجتماعات خلال الأربعة أيام المقبلة قبل السفر، للحديث معهم عن أهمية البطولة والفوز بها لأنها رسالة إلى كل المنتخابات العربية للحرص من قوة «الفراعنة» خلال الفترة الحالية والمقبلة، خاصة أن هناك عددا من هذه المنتخبات ستواجه «الفراعنة» أكثر من مرة فى الفترات المقبلة من تصفيات كأس العالم وبطولة الأمم الأفريقية 2022 المقرر إقامتها بالكاميرون.
كما اجتمع «كيروش» بالجهاز الطبى والتأهيلى للفريق من أجل تحضير نظام تأهيلي، للاعبى المنتخب الوطني، وذلك لتجنب الإصابات وعمليات الإجهاد بسبب ضغط مباريات فرق لاعبى «الفراعنة» والمشاركة بستمرار مع مباريات فرقهم، بالإضافة إلى أن «كيروش» لا يريد خسارة أى عنصر من عناصر الفريق فى المرحلة المقبلة، لدخول الفراعنة فى مرحلة قوية للمشاركة فى أكثر من بطولة قارية.
وأضاف المصدر خلال تصريحاته أن «كيروش» استقر بشكل نهائى على تشكيل الفريق للمباراة الأولى التى تجمع «الفراعنة» مع لبنان فى الأول من ديسمبر، وسيشهد التشكيل تغييرات بسيطة للحفاظ على القوام الأساسي، وعدم تغيير الشكل بالكامل على الأقل فى المباراة الأولى لرهبة البطولة والدخول فى الأجواء الخاصة بها.
ووعد «كيروش» الجماهير المصرية بالظهور بشكل أقوى خلال بطولة كأس العرب، وذلك بعد أن وصل لأفضل توليفة بين مجموعة مخصصة من جميع اللاعبين الذى تمت تجربتهم خلال مباراتى أنجولا والجابون.
فى سياق متصل رصد اتحاد الكرة مكافأة كبيرة للجهاز الفنى واللاعبين فى حالة فوز الفراعنة بلقب البطولة، وذلك لتحفيز اللاعبين.