الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

رئيس وزراء إسرائيل: لن نلتزم بأي اتفاق بشأن برنامج إيران النووي

نفتالي بينيت
نفتالي بينيت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لن تلتزم بأي اتفاق بشأن برنامج إيران النووي، يتم التوصل إليه بين إيران والقوى العالمية (الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا المعروفة بمجموعة 5+1).

وأضاف بينيت - خلال كلمته بمؤتمر الأمن والسياسة في جامعة رايخمان في هرتسيليا وفقا لصحيفة (هآرتس) الإسرائيلية - إن بلاده تحتفظ بحرية التصرف إذا تم التوصل إلى اتفاق نووي جديد بين طهران والقوى العالمية، متابعا: "الخطأ الذي ارتكبناه بعد الاتفاق النووي الأول في عام 2015 لن يتكرر".

واستطر بينيت: "منذ لحظة توقيع الاتفاق، كان الأمر بمثابة قرص منوم بالنسبة لنا.. على أية حال، حتى لو تم إحياء الصفقة، فإن إسرائيل لن تكون ملزمة بها".. وقال: "نواجه أوقاتا معقدة.. من المحتمل أن تكون هناك خلافات مع أفضل أصدقائنا.. لن تكون هذه هي المرة الأولى" وذلك في إشارة إلى الولايات المتحدة. 

كانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نسبت إلى مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حذرت إسرائيل من أن الهجمات على المنشآت النووية الإيرانية ستأتي بنتائج عكسية وقد تشجع طهران على تسريع برنامجها النووي.