الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

استعجال تقرير اللجنة الهندسية بشأن العقارات المتضررة من انفجار ماسورة غاز بالطالبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استعجلت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تقرير اللجنة الهندسية المشكلة  لفحص العقارات التي تضررت من حادث انفجار ماسورة غاز طبيعي بمنطقة الكونيسة، الأمر الذي نتج عنه انهيار جزئي لعقار مكون من 3 طوابق  مما تسبب في مصرع 5 أشخاص وإصابة 4  آخرين.
وكانت  النيابة، قد أجرت معاينة أولية لمكان الحادث، والذي تبين من خلالها  أن أهالي منطقة الكونيسة فوجئوا بحدوث تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعى بشقة سكنية بأحد العقار، وتسبب التسرب في حدوث صوت مرتفع وانفجار واشتعال النيران التي امتدت لحوائط المنزل المكون من ثلاثة طوابق، وقد أسفر ذلك عن سقوط إحدى حوائط الشقة وانهيار سلم البيت بأكمله، كما أدي ذلك أيضا  لإنهيار حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضي، في 3 عقارات متلاصقة مكونين من أرضي وطابقين.

كما أمرت النيابة في وقت سابق  بإنتداب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث، وإعداد تقرير بالخسائر الناتجة عنه ، وكذلك طلبت تحريات الاجهزة الأمنية حول الواقعة لكشف ملابساتها، والتصريح بدفن الجثامين والإستعلام عن حالة المصابين.
كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، قد تلقي إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها انهيار جزئي بعقار ووجود متوفين ومصابين، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة النقيب مهند صفوت معاون مباحث قسم شرطة الطالبية، مدعومة بسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين حدوث انفجار نتيجة تسرب غاز بالماسورة مما نتج عنه مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين وحدوث انهيار جزئي في العقار المكون من 3 طوابق وتم نقل الجثامين إلي مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.
تم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.