الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

محمد شريف يقود هجوم الأهلي أمام غزل المحلة بالدوري الممتاز

محمد شريف مهاجم الفريق
محمد شريف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن تشكيل الأهلي لمباراة غزل المحلة، والتي تقام مساء اليوم الاثنين، على استاد المحلة في الجولة الخامسة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وجاء التشكيل على النحو التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق.
خط الوسط: آليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدى أفشة، بيرسي تاو.
خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:علي لطفي، حسام حسن، وليد سليمان، حسين الشحات، كريم فؤاد، لويس ميكيسوني، محمد هاني، أحمد عبدالقادر، عمار حمدي، رامي ربيعة.

والتقى الأهلي مع غزل المحلة في 94 مباراة؛ حيث فاز المارد الأحمر في  51 مباراة، بينما فاز زعيم الفلاحين في 12 مباراة، وانتهت 30 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وسجل لاعبو الأهلي في مرمى الغزل 123 هدفًا، بينما أحرز لاعبو المحلة 52 هدفًا في  مرمى المارد الأحمر.

وكانت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، هي فوز الأهلي بنتيجة 4-0؛ حيث حقق تلك النتيجة في 3 مرات، في موسم 1958-1959، و1975-1976، و 1977-1978، وكان أكبر فوز حققه زعيم الفلاحين على الأهلي كان في موسم 2009-2010، بنتيجة 2-0.

ويتصدر حسام حسن نجم النادي الأهلي السابق قائمة هدافي مباريات الأهلي وغزل المحلة برصيد 7 أهداف، ويعد خالد عيد لاعب ومدرب المحلة السابق أكثر لاعبي فريقه تسجيلًا في شباك الشياطين الحمر برصيد 3 أهداف بالتساوي مع عبد العظيم الشورى لاعب المحلة السابق بنفس عدد الأهداف.