الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

فقيه: قانون المسنين يعكس اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة لكبار السن

الدكتور حامد عبد
الدكتور حامد عبد اللطيف الهدهد الفقيه القانون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور حامد عبد اللطيف الهدهد، الفقيه القانون: إن مشروع قانون حقوق المسنين والذي يناقشه حاليا مجلس الشيوخ هو خطوة جديدة في طريق الدولة للجمهورية الجديدة، والاهتمام بكافة فئات المجتمع مشيرا إلى أن مشروع القانون يتضمن العديد من المواد الإيجابية التي تفيد كبار السن.

 وأضاف الهدهد في تصريحات صحفية، أن القانون يعكس اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة لكبار السن خاصة فيما تعلق إلزام المؤسسات بتوفير الرعاية النفسية للمسن وإعادة التأهيل، والحقوق الخاصة بالرعاية الصحية للمسنين، والحق في التأهيل المجتمعي مشيرا إلى أن  مشروع القانون تحقيق  التكاتف الأسري، والرعاية المؤسسية، والرعاية المنزلية للمُسن.

 وتابع أن مشروع القانون نص على أن يكون هناك "بطاقة المسن" وهي كارنية يحصل بموجبه كبار السن على عدد من المميزات لعل أبرزها استخدام وسائل المواصلات بالمجان، وكذلك تخفيض أسعار العديد من الخدمات الصحية والاجتماعية، لتصبح بأسعار رمزية حسبما نصت المادة 12 من مشروع القانون.

وأكد أن الدولة سخرت كل مواردها لخدمة المجتمع وتوفير حياة كريمة في كافة القطاعات حيث يتم تطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين واستخدام أحدث وسائل الرقمنة والتحول الرقمي  كذلك يتم العمل على تطوير شبكة الطرق واستخدام أحدث وسائل النقل والتي من بينها القطار الكهربائي ، واليوم نناقش وضع كبار السن وتوفير ميزات لهم.