الأحد 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

قصر ثقافة مطروح يعرض فيلم "فطين وبلبل" للأطفال

جانب من فيلم فطين
جانب من فيلم فطين وبلبل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عرض قصر ثقافة مطروح، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم السبت، فيلم "فطين وبلبل" ضمن أفلام سينما الأطفال، بحضانة الطفل السعيد، وسط إقبال من الأطفال الذين استمتعوا بمشاهدة الفيلم.

 كما تناولت الفنانة التشكيلية نهلة عبدالقادر، خلال ورشة فنية نظمت أونلاين، بالشرح طريقة استخدام الورق الملون لعمل تشكيلات الكولينج وتجميعها لعمل علبة جميلة للهدايا أو الاستخدام بالمنزل، وقدمت الفنانة التشكيلية شيماء الواعي ورشة فنية للأطفال، تناولت بالشرح طريقة استخدم الورق الملون لعمل أشكال متنوعة من الحيوانات.

ويواصل نادي أدب الطفل، لقاءاته الأدبية بقيادة الشاعر علاء أبوخلعة، الذي بدأ حديثه عن بحور الشعر العربي واعطاء الأمثلة من الأبيات الشعرية التي تمثل كل بحر من البحور، بالإضافة إلى تنظيم ورشة القص واللصق لذوي الاحتياجات الخاصة قدمتها الفنانة هند عبدالحميد، بجمعية التحدي تناولت بالشرح للأطفال طريقة تلوين الرسومات باستخدام اوراق القص واللصق.

وقدمت فرقة مطروح القومية للفنون الشعبية، عرضا ممتعا علي مسرح الشباب والرياضة، للمشاركة في برنامج "أهل مصر" بقيادة مدير الفرقة محمد فرغلي، ومدرب الفرقة عوام مصطفي.

وعقد قصر ثقافة الطفل، محاضرة عن القصة والشعر، تناول فيها الباحث الدكتور محمود قنديل، تعريف كل من الشعر والقصة والفرق في بناء وتكوين كل منهما، كما تحدث عن إعلام الشعر في مصر وأهم كتاب القصة.

وواصل نادي أدب مطروح، برئاسة الأديب مختار عوض، أمسيته الشعرية والأدبية، تبادل خلالها شعراء النادي إلقاء الأبيات الشعرية، كما  استضاف النادي عدد من المواهب الشابه من أبناء محافظة مطروح.