الخميس 09 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

وفد من هيئة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يزور دمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قام وفد الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat بزيارة موقع مشروع محطة معالجة صرف صحي "الكومبكت" بقرية طبل بمركز دمياط والذى يجرى تنفيذه وفقاً للبروتوكول الذى وقعته الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتغطية القرية بخدمات الصرف الصحي.

وجاءت الزيارة بحضور عدد من الخبراء و مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمحافظة و العميد خالد جمال الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط، حيث اطلع الوفد على المعدلات التنفيذية للمشروع والذى تضمن الإنتهاء من إنشاء بيارة للصرف الصحى، فضلاً عن ما يتم تنفيذه من أساسات للمحطة المدمجة.

وأشاد الوفد بما تم تحقيقه من جهود للاسراع بالمعدلات التنفيذية للمشروع لتغطية القرية بخدمات الصرف الصحي.

وصرحت "الدكتورة منال عوض" فى وقت سابق ان المحافظة حرصت على تنفيذ مشروع للصرف الصحى بتلك القرية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وذلك فى إطار جهود محافظة دمياط لتغطية جميع المناطق بتلك الخدمة.
‏شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم السبت، اصطفاف معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك لتوزيعها على مناطق مختلفة للتعامل مع موجة الطقس السئ التى تتعرض لها المحافظة خلال هذا الاسبوع ، حيث تم تنظيمه بميدان الساعة بمدينة دمياط  بحضور اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و العميد خالد جمال الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى.
وقد استمعت "محافظ دمياط" الى شرح تفصيلى حول المعدات المشاركة بالاصطفاف و البالغ عددها ٢٧ معدة من إجمالى ٤٧ معدة، حيث تم توزيع عدد ٢٠ معدة بمناطق مختلفة للتعامل مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار.

وفى هذا السياق، ذكرت "الدكتورة منال عوض" أن تلك المعدات تعمل بجانب ٨٣ معدة تابعة للوحدات المحلية للمراكز والمدن تأتى ما بين سيارات لمواجهة السيول، وأيضاً سيارات مدمجة كبيرة وصغيرة ونافورى وشفط ١٠ م٣ و ٨ م٣ و٤ م٣ بالإضافة إلى ماكينات الشفط، فضلاً عن وجود فرق واطقم فنية مدربة على استخدام تلك المعدات، حيث أكدت أنه تم اتمام كافة الاستعدادات والتأكد  من جاهزية المعدات للتعامل مع أى تداعيات محتملة لموجة عدم استقرار الأحوال الجوية.