الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

صفع مدرسا ...حبس ولي أمر تلميذ ابتدائي بالدقهلية عامين

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة جنح بلقاس بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، حبس ولي أمر عامين مع الشغل وكفالة 3 آلاف جنيه وتعويض مدني مؤقت 15 ألف جنيه لقيامه بصفع مدرس وتقييده لنجله ليضربه بالحذاء داخل الفصل بمدرسة المستشار محمود برهام بقرية الملعب، التابعة لمركز بلقاس، وذلك فى أسرع محاكمة بعد 3 أيام من الواقعة.

وكانت النيابة العامة ببلقاس قررت إحالة ولى الأمر إلى محاكمة عاجلة بعد 3 أيام من الواقعة لأهميتها، وذلك عقب سماع أقوال شهود الواقعة من التلاميذ والمدرسين والذين أكدوا قيام ولى الأمر بتقييد المدرس ليضربه نجله بالحذاء أمام جميع التلاميذ ثم قام بصفعه.

وترجع الواقعة عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس من السيد شحاته السيد أبو العنين 24 عاما، معلم دراسات اجتماعية بالمكافأة، بمدرسة المستشار محمود برهام للتعليم الأساسي يتهم والد الطالب "جمال . م .ا" بإقتحام الفصل أثناء الحصة وتقييده وشل حركته وطلب من نجله ضربه بالحذاء الذي يرتديه على رأسه، وذلك بعد تعنيفه الطالب لتعديه على زميله بألفاظ نابية.

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس من ضبط ولي الأمر، وبالعرض على النيابة العامة قررت تحت إشراف المستشار حسام الدين مصطفي معجوز، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، إخلاء سبيل ولى الأمر بكفالة قدرها 3 آلاف جنيه.

فى السياق ذاته أصدرت إدارة بلقاس التعليمية في محافظة الدقهلية، بيانا، أعلنت فيه أن وحيد السيد حشيش مدير عام إدارة بلقاس التعليمية أمر بالتحقيق العاجل مع إدارة إحدى المدارس في واقعة اقتحام أحد أولياء الأمور للمدرسة وصعوده للفصل والتعدي على أحد المدرسين "متطوع" .

وقال البيان إن مدير الإدارة فور علمه بالواقعة،كلف أمن الإدارة بالاتصال على الشرطة والتي بدورها قامت بالقبض على ولي الأمر، وإحالته إلى نيابة بلقاس.

كما جرى تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة المتابعة وقياس الأداء والشئون القانونية لإجراء تحقيق ويخطر للعرض على المهندس وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وناشد مدير عام الإدارة، مديري المدارس بضرورة غلق البوابات ووجود مسئول عن أمن المدرسة، منعا لتكرار مثل هذه الواقعة حرصا على سلامة العاملين والطلاب وتفعيل الكتاب الدوري رقم 32 بتاريخ 12 أكتوبر 2021.