الأحد 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ضبط 2350 كيلو دواجن فاسدة في حملة موسعة بدمياط

تموين دمياط
تموين دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قاد طارق يوسف أبو النجا، مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم والأسماك بمحافظة دمياط، حملة موسعة شارك فيها الدكتورة دينا طلعت العيسوى رئيس قسم التفتيش بإدارة المجازر، والدكتور أحمد صيام مفتش بيطرى بإدارة المجازر بالاشتراك مع الرقابة التموينية وجهاز حماية المستهلك وشرطة المسطحات ومجلس مدينة الروضة.

أسفرت الحملة عن ضبط ٢٣٥٠ كيلوجراما من الدواجن ومجزاءات الدواجن فيليه دواجن، دبابيس، نتر دواجن، مخلفات كبد وقوانص من أحد المجازر غير المرخص لها بالذبح.
‏جرى ضبط المضبوطات وجار عمل المحضر اللازم وفي انتظار قرار النيابة.
وكثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية عن حملاتها التفتيشية خلال النصف الأول من نوفمبر الحالى، والتى أسفرت عن  تحرير ٦٨٦ محضراً تموينياً، وذلك بعد رصد مخالفات للمخابز وذلك للتوقف عن الإنتاج والعمل بدون ترخيص ونقص وزن الرغيف، حيث تم تحرير ٧١ محضرا حيالها. 
‏ ‏‏وفيما يخص الأسواق فقد تم تحرير ٦١٥ محضرا، لوجود مخالفات جاء منها عدم وجود شهادة صحية ورصد حالات غش تجاري وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع لحوم مكشوفة، كما تم تحرير ٤ محاضر ضد محطات التعبئة لعدم الالتزام بوزن أسطوانات الغاز والمستحق لها فروق أسعار لصالح الهيئة.
وفي سياق متصل فقد قامت المديرية بأخذ ٣٦ عينة من القمح المعد للطحن و دقيق ٨٢٪ والنخالة، هذا إلى جانب أخذ ١١عينة غذائية و١٠ عينة غير غذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة .
‏ ‏وجهت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناجمة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة ، وذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ اعتبارًا من السبت القادم والتى قد تستمر خلال الأسبوع.
‏وشددت "الدكتورة منال عوض" على رؤساء الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتأكد من جاهزية معدات شفط تجمعات مياه الأمطار والدفع بها فور هطولها، مؤكدة على حصر نقاط تجمع المياه خاصة بالمناطق المنخفضة، لوضع خطط تشمل نقاط تمركز لمعدات وعمالة، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتكثيف تواجد سيارات القلاب والشفاط واللوادر والمعدات، إلى جانب تمهيد المناطق غير الممهدة لمنع تجمع الأمطار بها.