الخميس 09 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

شعراوي: لن نسمح بإعادة بناء لمنازل المتضررة على مخرات السيول

شعراوي
شعراوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن أزمة السيول والأمطار الأخيرة التي تعرضت لها محافظة أسوان لم تشهدها منذ عام ٢٠١٠ ، مؤكداً أن هناك قرار من رئيس الوزراء بعدم السماح بإعادة إنشاء المنازل المتضررة على مخرات السيول مرة أخرى حفاظا عَلِي حياة المواطنين خاصة في ظل التوقعات المناخية بإمكانية حدوث موجات آخري من التغيرات الجوية وسقوط الأمطار والسيول . 
وأضاف الوزير  خلال لقائه مع متضرري أسوان : احنا خايفين عليكم وعايزين نحافظ عَلِي حياتكم ومش عايزين بيوت تاني في مخرات السيول .. علشان لا تتكرر نفس المشكلة مرة آخري .. وهنعملكم أماكن بديلة أحسن من اللي كانت موجودة .  


وأوضح شعراوي ان الدولة ستوفر المنازل البديلة في مواقع آمنة كما أن هناك 504 وحدة سكنية جاهزة لإقامة الأسر المتضررة والتي تتوافر فيها جميع الخدمات الصحية والتموينية والأمنية  ، بالإضافة إلى السعي الجاد لتفعيل مجمع الخدمات ، فيما تم تجهيز هذه الوحدات بالأثاثات والأجهزة المنزلية ، علاوة على توافر سيارات النقل الداخلى من ميكروباصات السيرفيس التي سيتم مد خطوط سيرها إلى موقع هذه العمارات ،
، وشدد على أن المواقع المتضررة ستشهد عمل متواصل لرفع أثار إنهيار المنازل والبدء في إنشاؤها من خلال تخصيص جمعية أهلية أو مؤسسة مجتمع مدنى بكل منطقة ستقوم بأعمال الإنشاءات أو الترميمات أو تقديم المساعدات المادية والعينية وذلك بإشراف من المحافظة ، وبمعاونة التضامن الإجتماعى وصندوق تحيا مصر وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ .

وأضاف شعراوي أن محافظة أسوان يوجد بها عدد من المراكز التي دخلت ضمن برنامح تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " ويمكن الاستعانة ببعض الخبرات فيما يخص المبادرة لسرعة الانتهاء من الاعمال المطلوبة .  

 

من جانبه قال اللواء أشرف عطية أن هناك لجنة مشكلة للمتابعة اليومية لهذا الملف المهم وتنسق وتوحيد كافة جهود الدولة والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية ، وستكون هناك متابعة يومية من وزير التنمية المحلية لهذه اللجنة لعرض النتائج عَلِي رئيس الوزراء .

كما استمع وزير التنمية المحلية ومحافظ أسوان الي مطالب عدد من الأهالي الذين تقدموا في بداية حديثهم بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء عَلِي الاهتمام بما حدث لهم بسبب السيول ، وتكليف وزير التنمية المحلية بالحضور للمحافظة والالتقاء بهم.