الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الأرصاد تحذر: السبت بداية الانخفاض الملحوظ للحرارة وسقوط أمطار رعدية

الامطار
الامطار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس الفترة المقبلة وأماكن سقوط الأمطار.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، أنه من يوم الجمعة الماضى حتى السبت، استمرت حالة من عدم الاستقرار فى الظروف المناخية فى المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، لكن الظروف المناخية تحسنت هناك من الأحد حتى اليوم.

وأوضحت أن موجة سوء الأحوال الجوية التى طالت محافظات الجنوب انتهت تماما يوم السبت الماضى، واستقرت الأحوال الجوية اعتبارا من الأحد ولن تمتد إلى القاهرة أو السواحل الشمالية.

وأضافت " ايمان "، فى مقابلة مع فضائية إكسترا نيوز، مساء اليوم الخميس، إن المحافظات الجنوبية، شهدت حالة غير مستقرة فى الأحوال الجوية، خلال يومى الجمعة والسبت الماضيين، حيث هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة فى هذه المناطق مثل أسوان وقنا والأقصر، وبعض مدن محافظة البحر الأحمر، مثل حلايب وشلاتين وسفاجا والقصير ومرسى علم.

وأشارت إلى أن الطقس سيظل مستقرا تماما فى المناطق الجنوبية خلال هذه الفترة وأيضا فى الأيام المقبلة، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة إلى حد ما، وبمعدلات طبيعية فى هذا الوقت من العام.

ولفتت إلى أن جنوب البلاد تميل إلى أن تكون حارة أثناء النهار وممتعة خلال الفترات، كما تكون الرياح فى الليل معتدلة تماما والمناخ مستقر فى المناطق الجنوبية.

وتابعت أن سوء الأحوال الجوية الذى تشهده محافظات الصعيد، يرجع إلى تعرضها لمنخفض موسمى يمتد من السودان ويتأثر بالرياح الجنوبية الشرقية التى تمر فوق البحر الأحمر وتحمل كميات كبيرة من بخار المياه. مما تسبب فى هطول امطار غزيرة وامطار فى مدن البحر الاحمر والمحافظات الجنوبية.

وقالت إيمان شاكر إن محافظات الإسكندرية ومطروح ودمياط وبورسعيد تعرضت أمس لأمطار متفاوتة الشدة، ما بين خفيفة ومتوسطة الشدة خاصة دمياط ودمياط الجديدة، مشيرة إلى أن بعض المناطق تشهد اليوم أمطارا خفيفة إلى متوسطة، وتحديدا فى مدينتى العريش ووسط سيناء.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر أن الطقس بشكل عام مستقر تماما طوال النهار، فهو معتدل نهارا، لطيفا فى الساعات الأولى من الليل وباردا فى ساعات متأخرة من الليل وبدايات الصباح