الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

وكيل صحة دمياط يلتقي مديري مستشفيات العزل لمواجهة جائحة كورونا

صحة دمياط
صحة دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اجتمع الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بدمياط، اليوم الأربعاء، مع مديرى العنايات المركزة بمستشفيات العزل واللجنة العلمية بالمديرية وبعض مديرى الادارات الفنية بالمديرية وذلك للوقوف على التحديات التى تواجههم فى مجابهة فيروس كورونا فى المرحلةالحالية وكيفية حل المشكلات وشدد على ضرورة التدريب المستمر للفريق الطبى على البروتوكول الجديد المعتمد لفيروس كورونا من وزارة الصحة وكذلك التنبيه على توفير مخزون استراتيجي من الأدوية طبقا للبروتوكول العلاجى لفيروس كورونا .

كما وجه  مديرى العنايات المركزة ومديرى المستشفيات للاستعانة بأخصائى العلاج الطبيعى ،،وشدد على ضرورة التسجيل الطبى وتفعيل دور الصيدلى الاكلينيكى فى جميع المستشفيات والاستعانة بهم اثناء المرور على المرضى وتوثيق مرورهم فى ملف المريض.
إجتمع الدكتور عبد الجواد،  وكيل وزارة الصحة بدمياط  وقيادات المديرية مع مديري المستشفيات بمكتبه   ، في حضور الدكتور محمد فهيم مدير عام اداره الطب العلاجي بالمديرية والدكتور أشرف العزب مدير أدارة المستشفيات وسوزان الكيكي مدير الرعاية الحرجة والعاجلة  ومديري الإدارات المعنية .
‏تناول الاجتماع العديد من الأمور والتي من أهمها جاهزية المستشفيات للموجة الرابعة والتعامل مع أي حالة أشتباه من خلال الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات،والتأكيد علي المرور والمتابعة الاشرافيه وتواجد الأطباء وخدمات الطوارئ والاستقبال علي مدار ٢٤ ساعة ومتابعة أقسام العزل وبروتكول العلاج .
‏ ‏
‏ ‏كما تم مناقشتهم في المعوقات التى تعوق تأديه الخدمه الطبيه على احسن وجه ومقترحاتهم لتفادى تلك المعوقات ومقترحات التطوير وتطبيق معايير الجوده وتوافر الادويه والمستلزمات لمواجهه الازمه التى تمر بها البلاد ومدى توافر القوى البشريه بالمستشفيات ومدى التزامهم بتأديه الخدمه على الوجه الأكمل .
‏ ‏‏ ‏وقد شدد على الاهتمام بالملف الطبي للمرضي ومتابعه مدى رضا المرضي عن الخدمه المقدمه لهم، وتفعيل دور فرق الدعم النفسي لحالات العزل ومقدمي الخدمة الطبية والتأكيد علي متابعة تطبيق مكافحة العدوى والجودة ومعايير السلامة والصحة المهنية.  
‏ ‏ ‏ ‏وتوجه وكيل وزارة الصحة بدمياط  بالشكر لمديرى المستشفيات على مجهوداتهم خلال جائحة كورونا مع مداومة المتابعة الجيدة لتقديم خدمة طبية لائقة للمرضى.
‏ ‏قال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط ،انه تم إتخاذ عدة إجراءات للقضاء على قوائم الإنتظار في مجال طب وجراحة العيون بدمياط، حيث تم إجراء ١٨٥ عملية كبيرة ذات مهارة وعدد ٢٩٤ عمليات صغري وتم استقبال ١٥٥٧ مريض بقسم الاستقبال والطوارئ  وعدد ٦٨٢٤زمريض بالعيادات الخارجية بالمستشفي وتم حجز عدد ٢٦٠ مريض بقسم الداخلي حالات عيون عن شهر أكتوبر ٢٠٢١.